إعلان

مسجد وممشى جنائزي.. 7 قرارات للمجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية

08:24 م الأربعاء 23 مايو 2018

سلطان يترأس المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة بأرض الغابة الترفيهية بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الزراعي لإنشاء مسجد "الشهداء"، وممشى جنائزي، وقاعة عزاء عسكري.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن القوات المسلحة سوف تتكفل بإنشاء المسجد، وقاعة العزاء على أن تخصص عوائد المشروع لمشروعات التطوير الحضاري للعشوائيات "بشائر الخير 1،2،3".

حضر جلسة المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، كل من اللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، والعميد علاء العويني، نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات.

وأصدر المجلس قرارًا بتخصيص قطعة أرض بمسطح 5 أفدنة بأرض الغابة الترفيهية على طريق الإسكندرية – القاهرة الزراعي في الجهة المقابلة لمحكمة الاستئناف لاستخدامها كملاعب رياضية، وحمامات سباحة، وأنشطة اجتماعية، ومباني خدمية لصالح نادي سبورتنج.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أخرى بمساحة 4 أفدنة بالمنشية الجديدة، بجوار مستشفى طلعت مصطفى لصالح النادي الأوليمبي لعمل ملاعب تدريبية عليها على أن يتم إنهاء الملاعب خلال 12 شهرًا من تاريخ استلام الأرض.

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من جمعية الجزائر الزراعية بحي العامرية ثان، والبالغ مسطحها 3691م تقريبًا وتخصيصها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مدرسة تعليم أساسي لخدمة أهالي المنطقة.

واعتمد المجلس تسليم 87 سيارة، ومعدة نظافة "47 سيارة بسعات مختلفة و30 تروسيكل قلّاب و10 لوادر" لشركة المقاولون العرب بعد نقل ملكيتها من وزارة البيئة إلى محافظة الإسكندرية، لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

وقرر المجلس التنفيذي للمحافظة تخصيص قطعة أرض بمساحة 48 فدان بمنطقة أم زغيو بحي العجمي لتكون منطقة لوجيستية، لأهمية وجود مثل هذه المشروعات لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

ووافق المجلس على تقسيم قطعة أرض بمساحة 11400م2 تقريبًا والتي تطل على مستشفى العجمي العام لإقامة نقطة شرطة بمساحة 4200م2، وإنشاء مجمع مدارس على مساحة 6622م2، ومركز ثقافي على مساحة 600م2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان