إعلان

للمرة الأولى.. عين صناعية تشبه البشرية تماما

12:38 م الأحد 25 فبراير 2018

عين صناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

ابتكر باحثون من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في جامعة هارفارد الأمريكية، عينا صناعية مرنة يمكن التحكم فيها، لضبط درجة ضبابية الصورة وتصحيح الصورة والاستيجماتيزم وتغيير مجال الرؤية.

ونقل موقع "ساينس ديلي"، المعني بالأخبار العلمية، عن آلان شي، أحد المشاركين في البحث المتعلق بالعين الصناعية قوله: هذه نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا العضلات الصناعية، حيث تم ابتكار العين من معدن قابل للضبط، بحيث يغير درجة تركيزه على الصورة تمامًا مثلما تفعل العين البشرية، ما يشكل خطوة مهمة على طريق تصحيح انحرافات الإبصار.

ولتصنيع العين الصناعية اختار الباحثون مطاطا عازلا رقيقا وشفافا يسمح للضوء بالانتقال عبره مع نسبة تشتت بسيطة، ويسعى الباحثون حاليا إلى مواصلة تحسين الوظائف التي تقوم بها العين الصناعية وتقليل الجهد المطلوب للتحكم بها.

كانت شركة واربي باركر لصناعة النظارات، كشفت عن تطبيق لإجراء فحص النظر من البيت دون الذهاب إلى طبيب العيون، وفقا لوكالة سبوتنيك.

ويمكن استخدام تطبيق Prescription check بواسطة هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر، بشرط توفير مسافة 3.6 متر بعيدا عن الجهاز لإجراء الفحص. ويتيح التطبيق بطريقة مباشرة قياس النظر ومقارنته بآخر فحص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان