إعلان

ضبط مزارع اشترك مع آخر بالاتجار في النقد الأجنبي بتعاملات بلغت 9 ملايين جنيه

12:16 م الخميس 15 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، مزارعًا اشترك مع آخر في تجميع مدخرات العاملين بالخارج (بالعملة الأجنبية) مقابل إيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بشمال الصعيد) تلقي "معتز. ح." مبالغ مالية كبيرة دون وضوح الغرض من تلك المبالغ.

بالبحث والتحري أسفرت النتائج عن قيام " الصباح. ح. ق" متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، وشقيقه "معتز. ح. ق"، مقيمان بدائرة مركز شرطة القوصية (بمحافظة أسيوط)، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج (بالعملة الأجنبية) من خلال قيام الأول بشراء بضائع وإدخالها للبلاد، والعملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكي لبعض التجار والمستوردين، مقابل إيداعهم ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري على حساب الثاني بالبريد المصري، ليصرفها ويسلمها لذوي العاملين المصريين بالخارج مقابل عمولة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك، بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، حيث تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 9 ملايين جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان