إعلان

تايلاند: لا خطط لحجب فيسبوك

12:23 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك (د ب أ)
قالت الهيئة المنظمة للاتصالات في تايلاند اليوم الثلاثاء إنه لا توجد خطط لحجب موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهور تقارير تفيد باحتمالية حجب الموقع.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست أن مجموعة من الجهات المزودة لخدمة الإنترنت قد قالت أمس الاثنين إنه ربما يتم حجب موقع فيسبوك في تايلاند إذا أخفقت شركة فيسبوك في إزالة 131 صفحة " غير ملائمة" بحلول اليوم الثلاثاء.

ولكن رئيس لجنة البث والاتصالات الوطنية قال اليوم إن فيسبوك " أبدى تعاونا كاملا في هذا الشأن " ولن يتم حجبه.

وقال الأمين العام للجنة تاكورن تانتاسيث "سبب عدم شطب بقية الـ131 صفحة هو أننا لم نقدم نسخة من الأوامر القضائية المتعلقة بهذه الصفحات".

وكانت الجهات المزودة لخدمة الإنترنت في تايلاند قد أرسلت طلبا مطلع الشهر الجاري لمالك فيسبوك مارك زوكربيرج، والمدير الإداري للشركة في تايلاند، من أجل حجب صفحات ومنشورات اعتبرت أنها تمثل انتهاكا للقانون التايلاندي.

وقالت لجنة البث الأسبوع الماضي إن من بي 309 صفحات أصدرت المحكمة الجنائية التايلاندية أمرا بإغلاقها ، مازال هناك 131 صفحة لم يتم إغلاقها. وقد هددت الجهة المنظمة للاتصالات في تايلاند باتخاذ إجراء قانوني ضد فيسبوك إذا لم يتم حجب هذه الصفحات

وتحوى بعض الصفحات إهانات للملكية، وهي جريمة يمكن أن تصل عقوبتها للسجن 15 عاما.

ورفض فيسبوك التعليق على التقارير بشأن احتمالية اتخاذ إجراء قانوني ضده وحجبه، ولكنه أكد أنه يقوم بحجب محتوى معين في تايلاند بناء على طلب الحكومة التايلاندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان