إعلان

كيف تستفيد السياحة المصرية من بورصة برلين؟

09:57 م الأربعاء 08 مارس 2017

بورصة برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

يرى خبراء السياحة، أن مشاركة مصر بجناح في بورصة برلين السياحية " ITB "، والتي بدأت اليوم الأربعاء وتستمر فعالياتها لمدة 5 أيام، تمثل تعزيزًا لفرص التواصل الفعال مع شركاء المهنة باعتباره التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية.

ويشارك القطاع السياحي المصري في بورصة برلين، بـ 80 شركة سياحية وفندقية، بالإضافة إلى شركات الطيران.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم، إن أهمية المشاركة في بورصة برلين تتمثل في تحسين صورة مصر الذهنية في الخارج ومحاولة لجذب السياحة الألمانية إلى مصر ما يعد مؤشرًا إيجابيًا لعودة السياحة تدريجيًا.

وأضاف عبداللطيف في تصريح لـ"مصراوي"، بأنها فرصة لوضع رؤية تعبر عن القطاع كما أنها فرصة حقيقية لتواجد قيادات القطاع لتوضيح الرؤية المصرية وإبراز مقاصدنا السياحية، خاصة في ظل مشاركة187 دولة.

واحتلت مصر المركز الأول العام الماضي خلال مشاركتها بالبورصة من حيث عدد السائحين والدخل السياحي، كأفضل تصميم في قارة أفريقيا؛ حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن أهمية المشاركة المصرية فى بورصة السياحة العالمية ITB، حيث تمثل تعزيزا لفرص التواصل الفعال مع شركاء المهنة باعتباره التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة.

وأوضح الوزير في بيان اليوم، أن البورصة تعدّ مؤشرًا محددًا لاتجاهات السياحة الدولية، مضيفًا أن المشاركة المصرية هذا العام تأتي تأكيدًا على الخطوات التي تتخذها وزارة السياحة ضمن إستراتيجيتها لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

ويشارك في المعرض أكثر من 187 دولة حول العالم وأكثر من 10 آلاف عارض وأكثر من 120 ألف زائر، ويشارك القطاع السياحي المصري هذا العام بجناح يبلغ مساحته 2405 متر.

ويرى هشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، أن التواجد ببورصة السياحة العالمية"ITB" من أساسيات التسويق والترويج للقطاع خاصة في حالة انخفاض المؤشرات السياحية إلى أدنى مستوياتها.

وأضاف علي في تصريح لـ"مصراوي"، أن المشاركة في البورصة العالمية لها تأثيرًا إيجابياً على القطاع السياحي بشكل خاص حيث أنها تعمل على استقطاب السياحة الخارجية إلى مصر وتزيد من فرص السوق الألماني في مصر.

وقال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران السابق، إنه من المتوقع أن يشهد القطاع السياحي انفراجة في السوق الألماني للسياحة المتوافدة على مصر، متوقعًا ارتفاع أعداد الرحلات من 106 إلى 125 رحلة خلال أبريل المقبل.

ويحضر فعليات المعرض شريف فتحى وزير الطيران المدنى ، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا، و هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومحمد عبد الجبار المستشار السياحى ببرلين، والدكتورة عادلة رجب المستشارالاقتصادي للوزير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان