إعلان

أبوالغيط: الفيتو الأمريكي يعكس انعزال واشنطن السياسي

04:40 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أحمد أبوالغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( د ب أ):

ندد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بإجهاض الولايات المتحدة لمشروع القرار المقدم من مصر إلى مجلس الأمن لحماية وضع القدس، معربًا عن بالغ استيائه إزاء استخدام أمريكا للفيتو لمنع صدور القرار.

وأوضح أبوالغيط ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن "النهج الأمريكي يتسبب في مزيد من العُزلة للولايات المتحدة، وأن استخدام الفيتو في مواجهة 14 صوتا يكشف عن تحدٍ أمريكي صارخ لحالة واضحة وربما نادرة من الإجماع الدولي".

وأضاف أن "الدول العربية سوف تتوجه إلى الجمعية العامة من أجل تمرير القرار تحت بند (الاتحاد من أجل السلم) ليصير قرارًا ملزمًا لكل مؤسسات الأمم المتحدة، وهناك سبل متعددة يجري دراستها على الصعيدين الفلسطيني والعربي من أجل التعامل مع أية تبعات سلبية للقرار الأمريكي".

واستخدمت الولايات المتحدة أمس الإثنين، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار لسحب قرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأيدت 14 دولة في مجلس الأمن مشروع القرار.

وينص مشروع القرار على "عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود الرابع من يونيو 1967"، فيما يدعو كل دول العالم "للامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقًا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان