إعلان

وزير الأوقاف: خطة شاملة لتجديد الخطاب الديني

02:03 م الجمعة 13 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة بصدد إعداد خطة شاملة لتجديد الخطاب الديني في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الخطة تتضمن عدة مجالات في تأليف الكتب ونشرها وتدريب وتأهيل وانتقاء الائمة والخطباء وإعداد الحوار المجتمعى اللازم لضبط الآداء الدعوى.
وقال الوزير -خلال زيارته لمحافظة القليوبية اليوم الجمعة؛ لافتتاح مسجد الرحمن الرحيم على الطريق الزراعي بحضور عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية ومحمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة- إن الوزارة بدأت خطوة جادة لتنظيم العمل الدعوى من خلال وضع خطة تنظيم الخطبة على مستوى مساجد الجمهورية.
ووجه الائمة بضرورة الحفاظ على أراضى الوقف وحمايتها، مؤكدًا على دور الائمة الكبير فى مواجهة التعديات على تلك الأراضي كلا فى نطاق عمله ومن يتكاسل فى هذا فهو آثم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ القليوبية على البدء فى إعداد خريطة مساحية عليها حصر كامل بكل أملاك الأوقاف فى نطاق المحافظة لتفعيل الرقابة التنفيذية المحلية عليها من قبل المحافظة فى إطار الحرص على المال الوقف وتطبيق حدود الله المنصوص عليها.

وأضاف الوزير أنه في إطار الحفاظ على أراضي الدولة والأوقاف تقدم بمشروع للجنة استرداد الأراضي، برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة يقضى بالعمل على تحديد حد أقصى لمساحات أراضي الدولة المقرر تقنين أوضاعها لواضعى اليد على أن يتم إعطاء المساحات الأعلى من الحد الأقصى لمن يريد عن طريق حق الانتفاع بحيث يكون الهدف الإنتاج والحفاظ على حقوق الاجيال المتعاقبة.

وأشار إلى أنه تقرر استبدال أراضي الأوقاف لصالح النفع العام بتخفيض بنسبة 25 % لإقامة المدارس أو مراكز الشباب أو المنشآت الخدمية فى المناطق التى تفتقر لأراض لإقامة تلك المشروعات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان