إعلان

تقارير: مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس لتنفيذ صفقة "شاليط 2"

02:40 م الإثنين 04 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الاثنين، وجود مفاوضات "تحت السطح" بين إسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى مفاوضات جادة لعقد صفقة تبادل أسرى تقضي بالإفراج عن مئات الأسرى مقابل 3 جثث لجنود تقول إسرائيل إن الحركة "خطفتهم وقتلتهم" في 2014، حسبما أوردت صحيفة الحياة اللندنية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها "لا مفاوضات مباشرة مع حماس، وإنما مفاوضات تحت السطح"، أو كما شبهتها المصادر الأمنية "استكشاف تحت سطح المياه" تقوم بها "غواصة".

وقالت يديعوت أحرونوت إن الحركة طلبت الإفراج عن 50 أسيراً فلسطينياً اعتقلوا بعد عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة عام 2014، وذلك قبل البدء في مفاوضات جادة للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل رفضت هذا الطلب موضحة "أنها على استعداد للتخفيف من شروط اعتقال الأسرى الفلسطينيين للبدء في المفاوضات".

وذكرت الصحيفة أن الحديث يدور عن صفقة تبادل تريدها حركة حماس "شاليط 2" والتي يتم من خلالها إعادة جثث الجنديين المفقودين هدار جولدن وأورون شاؤول، وكذلك الإسرائيليين ابرهام منغستو وهشام السيد اللذان تقول إسرائيل إنهما أسرى لدى حماس في قطاع غزة.

في المقابل فإن الحركة تريد الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل ذلك، ويقف خلف هذه المفاوضات مروان عيسى القيادي في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان