إعلان

وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني يصل القاهرة

05:31 م الجمعة 05 فبراير 2016

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد العزيز جباري، وذلك في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسئولين وكبار الشخصيات.

وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني عبد العزيز جباري - في تصريحات صحفية اليوم - إن مصر لها دورا أساسيا ومحوريا في الكثير من القضايا بالوطن العربي والتي منها الوضع في اليمن، مضيفا: "أنه سيلتقي مع عدد من المسئولين المصريين، باعتبار أن مصر عضو في التحالف العربي بقيادة السعودية لإعادة الشرعية باليمن".

وأشار إلى أنه سيلتقي أيضا مع عدد من السياسيين اليمنيين من التيارات المختلفة، موضحا أنهم كيمنيين يبحثون باستمرار عن استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وأوضح جباري، أن المتمردين في حالة أن غلبوا مصلحة الوطن على مصلحتهم الشخصية، وكان هناك حل سلمي سيكون لهم دور في الحياة السياسية، لكن أن تعنتوا فلابد أن يقدم للمحاكمة من فعل جرائم في حق البلد، مضيفا " الوضع بصنعاء في حالة حرب، لكن لن يكون هناك تنازل عن إعادة الشرعية في البلاد والدولة التي تكفل حق المواطنيين بما فيهم المتمردين، فنحن لا نريد أن نادر حق أحد مهما كانت انتماءاته".

وقال نائب رئيس الوزراء اليمني: "إن الوضع في اليمن معقد تماما وسيء للغاية في كل المجالات، ولنا أن نتصور بأن الكهرباء في اليمن لم تضىء منذ أكثر من عام، كما أن المشتقات البترولية تباع بأضعاف أضعاف ثمنها بسبب بيع المتمردين لها في السوق السوداء، وتحولوا إلى تجار لامتصاص الثروات من يد المواطن اليمني"".

وأضاف جباري، أن الحكومة اليمنية على استعداد للذهاب إلى أي مكان في العالم سواء كان في جنيف أو غيرها، خاصة وأن هناك إجماع دولي على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، مع التزام من جانب المتمردين بتطبق هذا القرار.. مشيرا إلى أنه كان يأمل خلال الاجتماع الأخير في جنيف أن يتم الاتفاق على خطوات عملية لتنفيذ قرار مجلس الأمن، لكن للأسف لم يحدث ذلك وبالتالي حكموا على لقاء جنيف بالفشل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان