إعلان

محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر "الشراكة أساس التنمية"

08:16 م السبت 19 نوفمبر 2016

محافظ الاسكندرية رضا فرحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

‏الإسكندرية - أ ش أ:

شارك محافظ الاسكندرية رضا فرحات وفود من أوروبا والولايات المتحدة والوطن العربي اليوم السبت ، في مؤتمر جمعية سيدات الأعمال السنوي الثامن تحت عنوان "الشراكة أساس التنمية: معا نحن أقوياء.

جاء ذلك بحضور رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية عبلة عبد اللطيف، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل.

وأوضح فرحات أن المؤتمر يعد فرصة لالتقاء وتواصل الجهاز التنفيذي مع مجموعة من سيدات الأعمال بالإسكندرية ممثلين عن المجتمع المدني، مؤكدًا حرصه على إتاحة الفرص للمشاركة المجتمعية الحقيقية التي تساهم في تدشين المشروعات التنموية لخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأضاف أن المشروعات التنموية تأتي على رأس أولويات المحافظة، لافتًا إلى مشروع "وظيفتك جنب بيتك" الذي تم تنفيذه في القليوبية لإتاحة فرص عمل كثيرة للشباب بإقامة مصانع ومشروعات صغيرة عن طريق تسهيل القروض من البنك، حيث يستطيع الشاب تجهيز مشروعه بالآلات المطلوبة بالإضافة إلى مساعدة المحافظة لنجاح المشروع وتسهيل بيع المنتجات.

وأعلن عزمه تطبيق هذا النموذج بالإسكندرية عن طريق البدء في تنفيذ المشروعات التنموية بها، ومحاولة استغلال طاقات الشباب كطاقات منتجة تساهم في زيادة الانتاج والانتعاش الاقتصادي لمصر.

وأشار إلى أن المحافظة بصدد دراسة تخصيص أرض لإقامة ورش ومصانع صغيرة لتوفير فرص عمل للشباب و أن الباب مفتوح أمام الجميع من رجال وسيدات الأعمال والغرفة التجارية للمشاركة في تنمية المحافظة والمشاريع الاستثمارية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أهمية الشراكة في دعم التنمية الاقتصادية في مصر والعالم، بحضور وفود من أوروبا والولايات المتحدة، والوطن العربي ، ويقام المؤتمر بالتعاون مع مشروع تعزيز رواد الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج شراكة جمعية سيدات الأعمال الألمانية وجمعيات سيدات أعمال الشرق الأوسط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان