إعلان

فرنسا: رئيس اليمين المتطرف يقاضي حبيب مادونا السابق بسبب سيلفي!

09:53 ص الإثنين 11 يناير 2016

رئيس اليمين المتطرف يقاضي حبيب مادونا السابق بسبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

دفع "سيلفي" الراقص الجزائري إبراهيم زيبات مع مؤسس حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف في فرنسا جون ماري لوبان أثناء نوم الأخير إلى مقاضاة زيبات.

وكان زيبات حبيب المغنية العالمية مادونا السابق الفرنسي، قد التقط صورة "سيلفي" مع لوبان دون علمه أثناء سفرهما بالصدفة في طائرة إبان الانتخابات المحلية الفرنسية في شهر ديسمبر 2015.

زعيم اليمين المتطرف كان حينها مستغرقا في نوم عميق بينما التقط له زيبات السلفي ونشره عبر صفحته الرسمية على "تويتر" و"فيسبوك" معلقا على الصورة ومخاطبا الفرنسيين بالقول: "اهزموهم بالضربة القاضية ولنذهب جميعنا للانتخاب حتى يبقى بلدنا فرنسا بلد أخوة".

التغريدة حققت حينها رقما قياسيا في إعادة النشر، إذ وصلت لنحو 12 ألف إعادة تغريد، ومن الأمور التي زادت من انتشارها، تصادفها مع هجمات باريس التي أدت إلى ارتفاع مشاعر الكره لدى بعض الفرنسيين والمتطرفين تجاه المسلمين، ومن بينهم جون ماري لوبان.

واعتبر لوبان أن التغريدة كانت سببا من أسباب فشل حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة بزعامة ابنته ماري لوبان في الانتخابات المحلية الفرنسية، "كما أن السلفي الذي التقط له من دون علمه أضر بصورته السياسية"، على حد تعبيره.

ومن المنتظر أن تنظر المحكمة يوم الـ22 من يناير في الشكوى التي طالب فيها لوبان بتعويض 55 ألف يورو، وبتقديم الشاب الجزائري اعتذارا رسميا عبر صفحته على "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام"، مهدداً إياه برفع مبلغ التعويض في حال لم يعتذر.

وكان حزب اليمين المتطرف الفرنسي بزعامة ماري لوبان قد مني بهزيمة نكراء إبان الانتخابات المحلية الفرنسية في ديسمبر 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان