إعلان

رئيس الأهلي المصري: سنفتتح 25 فرعًا.. ولا تأثير لخفض الفائدة على الودائع

05:40 م الخميس 29 يناير 2015

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن نية البنك افتتاح 25 فرعًا له في النصف الأول من عام 2015 في إطار خطة لافتتاح 200 فرع في 3 سنوات، حيث تم افتتاح 17 فرعًا خلال النصف الثاني من 2014.

وقال عكاشة في تصريحات للصحفيين على هامش توقيعه بروتوكول تعاون بين البنك ووزارة التضامن اليوم الخميس - حضره محرر مصراوي -، إن البنك يستهدف زيادة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 25 بالمئة خلال السنة المالية الحالية (2014 - 2015) حيث بلغ حجم المحفظة في نهاية السنة المالية الماضية نحو 26 مليار جنيه.

وأضاف أن مفاوضات البنك بخصوص القروض المشتركة لا تتوقف، فبعد أن شارك البنك في تقديم 6 مليارات جنيه لقطاع الكهرباء، هناك مفاوضات بخصوص قروض مشتركة في عدد من المجالات منها البترول، والكهرباء، والأسمنت، وغيرها، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف زيادة 2.5 مليار جنيه في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل بنهاية السنة المالية الحالية إلى 15 مليار جنيه.

وردًا على سؤال لمصراوي، أوضح عكاشة أن البنك الأهلي لم يرصد أي تغيرات مختلفة على الودائع بعد أن قام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة، وخفض سعر الجنيه أمام الدولار، منوهًا إلى أنها تزيد بشكل طبيعي لتبلغ 405 مليار جنيه.

وأشار إلى أن حجم مدخرات الشهادات البلاتينية التي يصدرها البنك بلغ نحو 155 مليار جنيه، ووصل عدد بطاقات الائتمان التي أصدرها البنك الأهلي إلى نحو 600 ألف بطاقة، كما يقوم البنك بإصدار بطاقات الخصم المدفوعة مقدمًا، والتي تعمل بنفس فكرة كروت شحن الهاتف المحمول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان