إعلان

وزيرة الهجرة تُعلن إنشاء مؤسسة العلماء المصريين بالخارج برئاسة مجدي يعقوب

11:26 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مؤتمر "مصر تستطيع" يأتي بعد مرورنا بحادث تفجير الكنيسة البطرسية الأليم وانتهاء فترة الحداد، موجهة الشكر للعلماء الموجودين لإصرارهم على الحضور رغم الحادث الغاشم ليثبتوا أن "مصر تستطيع"، معلنة عن إنشاء مؤسسة العلماء المصريين بالخارج برئاسة الدكتور مجدي يعقوب وستتابع هذه المؤسسة توصيات المؤتمرات العلمية وتنظيم المنح التعليمية والتدريبية بمساعدة العلماء بالخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر علماء مصر بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع" الذي تنظمه وزارة الهجرة بالغردقة اليوم الأربعاء، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، و11 وزيرًا وعدد من الشخصيات العامة.

وأكدت مكرم أن التنظيم لا يصلح بشكل فردي ولكن العمل الجماعي و المنظم يؤدي للنجاح في النهاية، موضحة أننا سنستفيد من علمائنا الكرام ومن خبرتهم.

وقدمت وزيرة الهجرة الشكر لرئيس الوزراء لحضوره والوزراء المشاركين، مشيرة إلى أن التعاون مع تليفزيون النهار كان رائعًا وتفانينا لخدمة الوطن ونجاح المؤتمر موجه الشكر لرجال العلماء وجميع القائمين على التنظيم خاصة محافظ البحر الأحمر الذي لم يبخل بمجهوده للمساعدة في نجاح المؤتمر.

أوضحت أن المؤتمر يحضره كثير من الطلبة والعلماء للاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج. وأشارت إلى أن ذلك المؤتمر هو الأول، وسيتبعه في شهري مارس وابريل المقبل مؤتمر حول التعليم وتطويره في مصر .

نقلت مكرم الشكر من سيدة باكستانية تعيش بإنجلترا للحكومة المصرية خاصة رئيس الوزراء حيث أنها لديها طفله تعاني من ضمور في المخ وتأتي سياحة علاجية لمدينة الغردقة ولم تجد العلاج المناسب في انجلترا ووجدته في مصر.

أكدت مكرم أن مصر تمر بالعديد من التحديات لكن مصر بأبنائها تستطيع، مشير إلى أن المؤتمر سيقدم الكثير من الخبرات والمشروعات التي تنهض ببلدنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان