إعلان

الاندبندنت: 100 ألف شخص يطالبون ميلانيا ترامب بمغادرة نيويورك

08:22 م السبت 03 ديسمبر 2016

ميلانيا ترامب زوجة الر ئيس الأمريكي المنتخب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن قرابة 100 ألف من سكان مدينة نيويورك الأمريكية وقعوا عريضة للتخلص من ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، التي أعلنت رغبتها البقاء في "برج ترامب" بحي مانهاتن بعد ذهاب زوجها إلى البيت الأبيض.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إلى أن العريضة طالبت سيدة أمريكا القادمة بأن تحمل أمتعتها وتترك المدينة بعدما قالت إنها ستبقى حتى ينهي ابنها عامه الدراسي، مشيرة إلى أن ميلانيا ترامب تريد مخالفة التقاليد الرئاسية وتبقى في نيويورك بعدما يغادر زوجها وعائلته إلى البيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

وذكرت الصحيفة أن تكلفة بقاء ميلانيا ترامب في نيويورك تقترب من مليون دولار يوميًا بسبب الاجراءات الأمنية المشددة لتأمينها، مشيرة إلى أن تلك الأموال سيتحملها دافعي الضرائب الأمريكيين.

وتتضمن العريضة مطالبة حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو وعمدة المدينة بيل بلاسيو، برفض دفع نفقات حماية زوجة ترامب بعد مغادرة زوجها إلى البيت الأبيض، مشيرة إلى ترامب وعائلته يقيمون في الوقت الحالي بالبرج الذي يتكون من 58 طابق وسط حي منهاتن.

وذكرت العريضة أنه لو وافق عمدة المدينة وحاكم ولاية نيويورك على دفع تكاليف حماية زوجة ترامب فإنه يجب عليهم أن يتحملوها بصورة شخصية وليس من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين الذين يريدون استغلال تلك الأموال في تحسين الخدمات بالمدينة.

ولفتت الصحيفة إلى أن العديد من المحتجين والصحفيين يتواجدون خارج برج ترامب منذ إعلان نتيجة فوزه في الانتخابات الشهر الماضي، مشيرة إلى أنه يقع في شارع مزدحم وأن العامة يستطيعون الدخول والخروج منه.

وألمحت الصحيفة إلى أن بقاء زوجة ترامب في نيويورك يعني أن ترامب سيقوم بزيارتها وهو ما يمثل تحد آخر يزيد من تكلفة حمايتهم.

وكان ترامب تشاور مع فريق مستشاريه حول عدد الأيام التي يجب عليه أن يقضيها في البيت الأبيض كل أسبوع، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أنه كان يعود إلى برجه في مانهاتن كل ليلة أثناء حملته الانتخابية لأنه يريد أن يستيقظ صباحًا من سريره الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان