إعلان

"أنجيلا ميركل" السورية ممنوعة من الدخول إلى ألمانيا

10:59 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

رغم أن اسمها مطابق لاسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلا أن ذلك لم يحل دون رفض الطفلة السورية، أنجيلا ميركل، من قبل سلطات الهجرة الألمانية، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الجمعة، إلى أن الطفلة تم ولادتها في مستشفى بمدينة دويسبرج بولاية شمال الراين، العام الماضي، قبل أن تتحول تلك المستشفى إلى مأوى للاجئين.

وذكرت الصحيفة أن تيما حمزة، والدة الطفلة، أطلقت عليها اسم "أنجيلا ميركل" لإظهار شكرهم لألمانيا التي وصلوا أراضيها في وقت سابق بعدما شردتهم الحرب السورية، مشيرة إلى أنهم يعتبرون أن ألمانيا بمثابة الأم لهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الطفلة تمثل واحدة من العديد من أطفال اللاجئين السوريين الإناث اللاتي يتم تسميتهن على أسماء المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي يضعها البعض في منزلة البطل بالنسبة للاجئين بسبب وسماحها لأكثر من مليون لاجئ بدخول أراضيها في عام 2015 فقط.

لكن قبل أقل من شهر - تقول الصحيفة - "أصبح مستقبل عائلة الطفلة ميركل في ألمانيا غير مؤكد بعدما رفضت سلطات الهجرة واللاجئين طلب اللجوء الخاص بهم"، مشيرة إلى قول والدتها: "لقد كان الرفض مفزعًا بصورة كبيرة".

وأوضحت الصحيفة أن عائلة الطفلة ميركل حصلت على عرض إضافي بديلًا عن الهجرة وهو الحصول على حماية قانونية تحول دون ترحيلهم لكنها لا تسمح لهم باستقدام عائلتهم خلال عام يمكن أن يتم تجديدها إذا تعلم الحاصلين عليها اللغة الألمانية بمستوى جيد.

أسرة الطفلة السورية أنجيلا ميركل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان