إعلان

الداخلية: ضبط 5 أوكار لتصنيع المتفجرات قبل يومين من 11/11

02:49 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

قالت وزارة الداخلية، الأربعاء، إنها ضبطت 6 أوكار لتصنيع المتفجرات بالقاهرة والمحافظات الأخرى قبل يومين من تظاهرات 11 نوفمبر المزعومة.

وأضافت الوزارة في بيان إن جهاز الأمن الوطني تمكن من ضبط شقتين في منطقة عين شمس بالقاهرة عثر بهما على 6 دوائر كهربائية معُدة للتفجير عن بُعد بإستخدام ريموت كنترول كان من المزمع زرعها على الأكمنة الشرطية مساء يوم الخميس، 3 بطاريات موتوسيكل، 3 جراكن لمادة هيدروجين بروكسيد تستخدم فى تصنيع المتفجرات، وبندقية آلية، وخمس خزن خاصة بها، وطبنجة ماركة بريتا عيار 9 مم فضلا كمية كبيرة من الذخيرة المتنوعة.

وفي مدينة العاشر من رمضان، ضبتط قوات الأمن في أحد المنازل بندقية آلية وكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة منها أجولة من مادة اليوريا ونترات النشادر والكبريت الزراعي، فضلا عن كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط مخزن قالت الداخلية إن يتبع قيادت الحراك المسلح لجماعة الإخوان بزاوية الكرادسة في الفيوم. عثر في المخزن عن بندقية آلية و19 خزنة خاصة بها وكاتمي صوت سلاح آلي و12 عبوة تفجيرية مزودة بدوائر كهربائية.

عثر أيضا على كمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة، وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار، عدد من العبوات المتفجرة جاهزة للإستخدام ، كمية كبيرة من الذخيرة.

وتمكنت القوات من ضبط معمل لتصنيع المتفجرات قالت الداخلية إن تابع للإخوان بالمنطقة الجبلية بقرية الشراونة مركز أدفو محافظة أسوان. عثر في المعمل على كمية من مادة rdx شيدة الإنفجار وعدد من الجراكن التي تحوي حامضي الكبريتيك والنيتريك، فضلا عن أجولة بها كمية كبيرة من مادتى النترات وهكسامين الصوديوم.

وقال بيان الداخلية إنه "معمل متكامل لتصنيع المتفجرات".

وقالت الداخلية إن تحركاتها أفشلت أنشطة الجماعات التي كانت تستعد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أى عناصر يُشتبه فيها ويتخذون من بعض الشقق مأوى لهم وللإعداد والتجهيز لعملياتهم الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان