إعلان

صلاح ودجيكو.. ثنائي الذئاب الذي التهم كبار القارة العجوز -(تقرير)

11:26 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

صلاح ودجيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

استطاع ثنائي فريق العاصمة الإيطالية محمد صلاح والبوسني دجيكو، اكتساب مكانة مميزة داخل قلعة الذئاب، ليتمكنا من التهام كبار القارة العجوز خلال الفترة الأخيرة، وباتا الأفضل في روما في ظل حالة الاتزان التي يعيشها فريق العاصمة الإيطالية على مستوى النتائج، مع استمرار الإيطالي لوتشانو سباليتي في القيادة الفنية للفريق.

ومع موسم صلاح الثاني داخل فريق روما، وجد ضالته أخيرًا في مهاجم متعاون معه في الخط الأمامي، بعد أن بات زميله دجيكو هداف الكالشيو مناصفة مع إيكاردي، لاعب الانتر.

وتمكن الثنائي طوال الجولات الماضية بالدوريات الأوروبية من اثبات جدارتهم، ليتفوقا على ثنائيات الفرق الكبرى ميسي وسواريز(برشلونة) ، هازاد وكوستا (تشيلسي)، كافاني ومورا (باريس سان جيرمان)، اوبامينج وديمبلي( بروسيا دورتموند).

ماذا حقق ثنائي روما؟

صلاح ودجيكو تمكنا من تسجيل 18 هدفًا؛ الأول أحرز 8 أهداف والمهاجم البوسني في رصيده 10 أهداف.

وسجل ميسي وسواريز حتى الآن 16 هدفا ولكل منهما 8 أهداف، كما تساوي معهم ثنائي تشيلسي هازارد وكوستا، فالبلجيكي سجل 7 أهداف والأخير سجل 9 أهداف.

وفي الدوري الألماني سجل أوباميانج وديمبلي ثنائي بروسيا دورتموند 12 هدفا فالأول سجل 10 أهداف والأخير لديه هدفين حتى الآن في الدوري.

ثنائي الرعب

download

مع زيادة حالة التجانس بين فريق العاصمة الإيطالية والعودة للنتائج الإيجابية من جديد، كل ذلك كانه له مفعول السحر على أداء الثنائي، اللذان باتا يشكلا القوة الضاربة للمدرب سباليتي، ليصل عدد أهدافهم معا لـ 18 هدفًا في الدوري حتى الآن، رغم مرور 12 جولة فقط من عمر المسابقة

الفيراري صلاح

696_435_294_1477426507

خاض صلاح حتى الآن مع روما 12 مباراة بواقع 1.010 دقيقة وسجل خلالها 8 أهداف بواقع هدف كل 126 دقيقة وصنع 5 لزملائه في الفريق،

الغريب في الآمر أن سيناريو هذا موسم يتكرر كما حدث خلال الموسم الماضي، بعدما كانت البداية ينهيها بلقب هداف الدوري الإيطالي.

فخلال الأربع جولات الأولي بالكالشيو مع روما في الموسم الماضي سجل هدف وحيد وصنع أخر، لكن سرعان ما استفاق اللاعب وبدأت ماكينة الأهداف في الدوران، ليصل عدد أهداف صلاح لـ 6 بنهاية الجولة التاسعة بالكالشيو ، وذلك قبل ابتعاده عن الملاعب لخمس مباريات بسبب الإيقاف والإصابة.

وأنهى صلاح الموسم الماضي وفي جعبته 13 هدفًا بقميص روما، تصدر بهم قائمة هدافي الفريق، بالإضافة لصناعته 8 أهداف لزملائه.

دجيكو الهداف

696_435_212_1477547617

استطاع دجيكو التفوق على نفسه، ليتخطى لويس سواريز، مهاجم برشلونة، فالأخير الذي فاز قبل بلقب أفضل هداف بالدوريات الأوروبية الموسم الماضي، لم يسجل حتى الآن سوى 8 أهداف في 11 جولة، بمعدل هدف كل 103 دقيقة، لذلك يتفوق عليه دجيكو والذي سجل 10 بـ 12 جولة بواقع هدف كل 98 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان