إعلان

بعد احتجاج أوكرانيا.. موسكو: زيارة بوتين للقرم شأن داخلي

01:32 م الخميس 27 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):
أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم، ليست من شأن أي دولة كانت، بما في ذلك وأوكرانيا، مشيرا إلى أنه من حق الرئيس زيارة أي منطقة روسية بما في ذلك القرم.

وقال بيسكوف للصحفيين، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، تعليقا على الاحتجاج الأوكراني على زيارة بوتين للقرم، "أوكرانيا تعرب تقليديا عن اعتراضها. ونحن تقليديا، لا نعير هذه الاعتراضات اهتماما، حيث إن الرئيس يزور تلك المناطق الروسية التي يرى من الضروري زيارتها، هذا شأن روسي داخلي، هذا ليس من شأن أي دولة بما في ذلك أوكرانيا".

وقام بوتين، يوم أمس الأربعاء، بزيارة شبه جزيرة القرم، حيث شارك في منتدى الجبهة الشعبية لعموم روسيا في شبه الجزيرة.

والجدير بالذكر، أن الجبهة الشعبية لعموم روسيا هي عبارة عن ائتلاف من منظمات وحركات سياسية واجتماعية، تأسس في مايو عام 2011، بمبادرة فلاديمير بوتين الذي كان في ذلك الوقت رئيسا للحكومة الروسية.

يذكر أن القرم عادت إقليما فدرالياً روسيا بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس عام 2014، في جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول، صوتت الأغلبية الساحقة من المشاركين فيه لصالح الانضمام إلى روسيا. ولم تعترف أوكرانيا والدول الغربية بنتائج الاستفتاء، ولا تزال تعتبر القرم جزءا من أراضي أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان