إعلان

البيئة: السيطرة على 47 حريقًا لقش الأرز وقمامة بالبحيرة

05:59 م السبت 17 سبتمبر 2016

حريق قش أرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

تمكنت وزارة البيئة من خلال اللجان المنتشرة بالمحافظات وخاصة في مراكز البحيرة، من السيطرة على 47 حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي.

وحرر الفريق الفني للمحاور 42 محضرًا بالمراكز المختلفة، وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدني وإبلاغ رئيس مجلس المدينة الواقعة فى نطاقه تلك الحرائق لمتابعتها وإزالة أسبابها، وتم المرور على 12 مقلب عمومي للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة و تبين أن جميعها مستقر.

وأشارت وزارة البيئة في بيان لها اليوم السبت، إلى أن تلك الإجراءات في تأتي إطار استراتيجية وزارة البيئة لمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2016 بمحافظات المنظومة ومنها محافظة البحيرة، كما تحرص وزارة البيئة على توعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الإستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لكومات أعلاف أو كومات سمادية، وذلك من خلال مجموعة من الندوات وحملات التوعية، حيث تم أمس تنفيذ ندوتين إرشادية بمسجد التقوى بقرية شرنوب – دمنهور.

وفى مجال جمع و حصاد قش الأرز، تم أمس حصاد عدد 1322 فدان طبقاً لما ورد من مديرية الزراعة بالبحيرة، بينما تم كبس 1638 طن قش أرز وفرم 1361 طن وتشوين عدد 42700 طن. أما في مجال المزارع الصغير فقد تم عمل عدد 13,5 طن أعلاف، وعدد 15 طن أسمدة.

كما يتم التفتيش يوميا على عدد من الصناعات الصغرى والتي تؤثر بانبعاثاتها على تزايد حدة نوبات تلوث الهواء وتتتمثل في مصانع الطوب و المسابك والمكامير و الفواخير، حيث صدر قرار محافظ البحيرة رقم (811) بشأن تنظيم العمل في تلك الأنشطة خلال فترة "السحابة السوداء" ،وذلك فى اطار التعاون المثمر بين والبيئة ومحافظة البحيرة، وتم التفتيش أمس على عدد( 7 ) مصانع طوب منها عدد 3 مطابقين بيئيا وعدد 4 متوقفين ومكمورة فحم تبين انها متوقفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان