إعلان

صراع على السلطة في ليبيا : الحكومة المؤقتة تدعو إلى عدم التعامل مع حكومة الوفاق الوطني

06:04 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

صراع على السلطة في ليبيا : الحكومة المؤقتة تدعو إل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البيضاء، ليبيا (د ب ا)
دعت وزارة الخارجية في الحكومة المؤقتة السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية كافة إلى عدم التعامل مع حكومة الوفاق، مهددةً المخالفين بتعريض أنفسهم إلى "المساءلة القانونية".

وقال المستشار السياسي والإعلامي بالوزارة، حمدي الزايدي، لـ"بوابة الوسط" اليوم الثلاثاء إن الاختصاصات التي يمارسها المفوض بالخارجية التابعة لـ"حكومة الوفاق"، وقيامه بزيارات وعقد اجتماعات رسمية يعد "تجاوزًا لشرعية مجلس النواب المنتخب ومساسًا بالديمقراطية الوليدة في ليبيا، ويعتبر كل ما تنتهي إليه حبرًا على ورق".

وأضاف أن وزارة الخارجية في الحكومة الموقتة طالبت موظفيها كافة في الخارج بتقديم الخدمات والرعاية للمواطنين الليبيين على قدر المساواة دون اعتبار لتوجهاتهم السياسية، مؤكدًا أنها بصدد "الإيفاء بالمستحقات المالية للموظفين كافة بالسفارات والقنصليات والبعثات الليبية في الخارج".

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، شكل حكومة 15 فبرايرالماضي، مكونه من 13 حقيبة وزارية و5 وزراء دولة، وقدمها لمجلس النواب الذي فشل في عقد جلسة مكتملة النصاب لتعديل الاعلان الدستوري ومنح الثقة منذ شهر فبراير الماضي، ومع استمرار تعطل الجلسات في مجلس النواب، أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القرار رقم 12 العام 2016 بتفويض أعضاء الحكومة للقيام بالمهام الممنوحة للوزراء، إلى حين أدائهم القسم القانوني.

كان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وصل الى طرابلس بحرا في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقرا لها .

واصبح هناك حكومتان واحدة في البيضاء واخرى في طرابلس تتنافسان على ادارة شؤون البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان