إعلان

اليوم باليورو- سويسرا وبولندا في مواجهة متكافئة.. وويلز تسعى لإنجاز تاريخي

01:44 م السبت 25 يونيو 2016

QNA_Gareth_Bale_110620166

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تنطلق اليوم، منافسات الدور الثاني "دور الـ16"، من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016، والمقامة حاليا في فرنسا، بـ3 مواجهات.

يلعب في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، منتخبا سويسرا وبولندا، ثم في السادسة مساءً يلتقي المنتخب الويلزي نظيره الأيرلندي الشمالي، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة كرواتيا والبرتغال.

سويسرا وبولندا (أصحاب المركز الثاني)

على ستاد جيوفروي، وفي تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، تنطلق مباراة سويسرا وبولندا.

سويسرا حصلت على المركز الثاني بالمجموعة الأولى بـ5 نقاط خلف المنتخب الفرنسي بـ7 نقاط، فاستطاعت الفوز على ألبانيا في الافتتاحية بهدف نظيف، قبل أن تتعادل مع رومانيا بهدف لمثله، ثم التعادل في الجولة الأخيرة أمام فرنسا سلبيا دون أهداف.

المنتخب السويسري أحرز هدفين وتلقت شباكه هدفا وحيدًا في 3 مباريات خاضها بالدور الأول.

المنتخب السويسري يعتمد على نجومه ليشتاينر ظهير أيمن يوفنتوس، وشاكيري صانع ألعاب ستوك سيتي، بالإضافة لتشاكا لاعب الوسط المنضم حديثا لأرسنال، وسومر حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ.

أما المنتخب البولندي فصعد لدور الـ16 بالحصول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بنفس رصيد المنتخب الألماني بـ7 نقاط، ولكن المانشافت تفوق بفارق الأهداف.

بولندا استطاعت في الافتتاحية الفوز أمام أيرلندا الشمالية بهدف نظيف، قبل التعادل السلبي أمام ألمانيا، ثم الفوز أمام أوكرانيا بهدف.

بولندا أحرزت هدفين، فيما لم تتلق شباكها أية أهداف.

ويعتمد المنتخب البولندي فيعتمد على نجم هجوم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي، وتشيزني حارس مرمى أرسنال المعار لروما الإيطالي.

يدير المباراة الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج.

ولم يسبق لأي من المنتخبين التأهل لربع نهائي اليورو على مدار التاريخ.

وينتظر الفائز من مباراة سويسرا وبولندا في دور الـ8، الفائز من مباراة كرواتيا والبرتغال.

ويلز وأيرلندا الشمالية:

ويلز تصدرت المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من فوزين أمام سلوفاكيا بهدفين لهدف سجلهما جاريث بيل، وروبسون، وأمام روسيا بثلاثية سجلها آرون رامسي وتايلور، وجاريث بيل، فيما تلقت هزيمة أمام إنجلترا بهدفين لهدف بعد أن تقدمت في البداية لجاريث بيل.

أحرز المنتخب الويلزي 6 أهداف، فيما تلقت شباكه هدفين، ويعتمد على جاريث بيل نجم هجوم ريال مدريد، وآرون رامسي نجم الأرسنال.

وتسعى ويلز لتحقيق إنجاز تاريخي، بالصعود لدور الـ8، في سابقة هي الأولى في التاريخ لهذا الفريق، الذي لم يسبق له المشاركة في اليورو، كما تعد تلك المشاركة الدولية في بطولة كبرى الأولى منذ 52 عاما، حين لعبت ويلز في كأس العالم.

أيرلندا الشمالية صعدت كأفضل ثالث في المجموعة الثالثة، على حساب نظيره في المجموعتين الأولى "ألبانيا"، والرابعة "تركيا"، وذلك بفارق الأهداف الذي رجحت كفة الأيرلنديين الشماليين.

أيرلندا الشمالية خسرت أمام بولندا في البداية بهدف نظيف، قبل أن تفوز أمام أوكرانيا بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة أمام ألمانيا بهدف.

أيرلندا أحرزت هدفين وتلقت شباكها هدفين.

يدير المباراة الحكم الإنجليزي مارتن أتكنسون.

وينتظر الفائز من مباراة ويلز وأيرلندا الشمالية، الفائز من مباراة المجر وبلجيكا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان