إعلان

بالفيديو والصور- يونايتد يفرض التعادل على ليستر ويؤجل التتويج التاريخي

04:54 م الأحد 01 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد مصطفى:

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على مواجهة مانشستر يونايتد، وضيفه ليستر سيتي، في إطار مباريات الجولة الـ36 لدوري الإنجليزي.

سجل هدف مانشستر مارسيال في الدقيقة 8، قبل أن يدرك مدافع ليستر الجاميكي مورجان هدف التعادل في الدقيقة 17.

ورغم حصول درينك ووتر، لاعب وسط ليستر سيتي، على بطاقة حمراء، في الدقيقة 87، إلا أن رانيري استطاع إغلاق المساحات أمام هجوم مانشستر للخروج بنقطة التعادل وانتظار التتويج في الأسبوعين المقبلين.

وبتلك النتيجة يتأجل تتويج ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي، للأسبوعين المقبلين أمام إيفرتون أو تشيلسي في الجولة الأخيرة، او في حالة تعادل أو خسارة توتنهام امام تشيلسي في نفس الجولة والمقررة غدا الإثنين، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ليستر وصل للنقطة 77، وسط ملاحقة من توتنهام 69 نقطة، فيما بقي مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 60 نقطة.

ويحتاج مانشستر يونايتد للفوز في مباراتيه المقبلتين وسقط السيتي من أجل الدخول ضمن الأربعة الكبار، والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

بدأ الضيوف المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: كاسبر شمايكل، الدفاع: كريستيان فوكس داني سيمبسون- روبرت هاث - ناثان مورجان، الوسط: نجولو كانتى- درينك ووتر - سكالب، الهجوم: رياض محرز - شينجي أوكازاكي - ليوناردو أولوا.

أما فان خال المدير الفني لمانشستر يونايتد، فأعلن عن تشكيل فريقه الذي جاء كالتالي: حراسة المرمى: دي خيا، الدفاع: فالنسيا- سمالينج - بليند - ماركوس روخو، الوسط: كاريك - فلاميني - لينجارد، الهجوم: روني - مارسيال - راشفورد.

بدأ مانشستر المباراة بشكل ضاغط، ولم يسمح لليستر بالسيطرة على الكرة، وانطلق فالنسيا من الجانب الأيمن ومررها عرضية لتصل لمارسيال الذي سددها أسفل قدم كاسبر شمايكل، ليبدأ بعدها ليستر في محاولة العودة للمباراة، وحوّل أوكازاكي كرة برأسه بعد عرضية من محرز ولكن علت العارضة.

كاد بعدها مانشستر أن يتقدم بالهدف الثاني بعد تصويبة قوية من راشفورد داخل منطقة الجزاء، ولكن كاسبر تألق وأبعدها، ليحصل بعدها ليستر على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، حولها مورجان برأسه في الدقيقة 17 بعدما أفلت من مراقبة روخو ليعلن هدف التعادل للضيوف.

وفي الدقيقة 31، كاد سيمبسون مدافع ليستر أن يتسبب في هدف التعادل بعدما اخطأ في تمرير الكرة ليدخل في سباق سرعة مع راشفورد، ليسقط مهاجم اليونايتد ويبعد كاسبر شمايكل الكرة الخطيرة عن منطقة جزائه.

ليستر بدأ في امتلاك الكرة، وفي الدقيقة 39 استلم رياض محرز الكرة على الجانب الأيسر، وحاول المرور من الأرجنتيني روخو الذي منعه، ليسقط المهاجم الجزائري، ولكن دون احتساب الحكم لضربة جزاء، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني استمرت النتيجة على نفس الحال، وكاد الياباني أوكازاكي أن يحرز هدفا ثانيا، ولكن تدخل سمالينج منع الكرة من تهديد مرمى دي خيا، لتتهادى لركنية.

حاول فان خال تطوير هجوم مانشستر بإشراك خوان ماتا بدلا من لينجارد في الدقيقة 61، لتكون الغلبة لروني وزملائه في وسط الملعب، وسط وسط ودفاع قوي من الضيوف، حتى الدقيقة 71، انطلق رياض محرز بفاصل مهاري رائع وسدد الكرة ولكن أبعدها دي خيا بقضبة يده، ليدفع بعدها يونايتد بالتبديل الثاني بنزول هيريرا بدلا من فيلايني،ثم ممفيس ديباي بدلا من راشفورد في آخر تبديلات الحُمر، ورد رانيري بإشراك ألبرتون بدلا من الغاني سكالب الذي أوقف خطورة فالنسيا في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 87، كانت الكرة الأكثر جدلا في الشوط الثاني، بعدما نال "درينك ووتر" بطاقة صفراء ثانية، والبطاقة الحمراء، بعد عرقلة ممفيس ديباي على خط منطقة الجزاء، ليعترض لاعب ليستر على البطاقة الحمراء، ويعترض لاعبو يونايتد مطالبين باحتساب ركلة جزاء.

ويختار بعدها رانيري الدفاع والخروج بالتعادل، ويدفع بكينج بدلا من محرز، وسط محاولات من مانشستر للضغط وانتزاع الفوز ولكن دون جدوى وسط تألق الدفاع والحارس كاسبر شمايكل، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا التعادل بين الفريقين.

 

فيديو قد يعجبك: