إعلان

سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخ أرض- جو قبالة سواحلها الشرقية

10:20 ص الجمعة 01 أبريل 2016

كوريا الشمالية تطلق صاروخ أرض- جو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول -(د ب أ):

ذكرت هيئة الاركان المشتركة في سول أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الجمعة صاروخ أرض-جو قبالة سواحلها الشرقية في خطوة ينظر إليها باعتبارها اظهار للتحدي في مواجهة تصاعد الضغوط على بيونج يانج للتخلي عن برنامجها النووي.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مضادا للطائرات حوالي الساعة 12 و45 دقيقة مساء أمس الخميس من إقليم ساوث هامجيونج شمال شرق البلاد.

وذكرت هيئة الاركان المشتركة أنه تم إطلاق الصاروخ باتجاه بحر الشرق.

وأضافت هيئة الاركان أن الجيش الكوري الجنوبي على أهبة الاستعداد وسط تصاعد التوترات عبر الحدود في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في يناير وإطلاقها صاروخا طويل المدى في فبراير الماضي.

وكانت سول تعتقد في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا لكن من خلال فحص مساره عن قرب عبر شاشات الرادار، تبينت أنه صاروخ أرض جو.

وانطلق الصاروخ لمسافة تبلغ مئة كيلومتر تقريبا.

وجاء الاستفزاز الكوري الشمالي الأخير فيما عقدت الرئيسة الكورية الجنوبية باك كون هيه قمة ثلاثية مع نظرائها من الولايات المتحدة واليابان أمس الخميس في واشنطن لبحث كيفية التعامل مع برنامج الاسلحة النووية الكورية الشمالية.

وهددت باك بفرض عقوبات إضافية أكثر صرامة ضد كوريا الشمالية إذا قامت الدولة الشيوعية باستفزاز آخر.

ومن جهة أخرى ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أيضا أن بيونج يانج تواصل التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي "جيه.بي.إس" في كوريا الجنوبية في محاولة لتصعيد التوترات على شبه الجزيرة الكورية.

وكان مجلس الامن الدولي قد فرض أشد العقوبات منذ عقود على كوريا الشمالية في مارس الماضي بسبب استفزازاتها النووية والصاروخية الاخيرة.

فقد أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ قصيرة المدى وأخرى باليستية منذ مارس الماضي في احتجاج ضد تصاعد الضغوط الدولية والتدريبات العسكرية المشتركة المستمرة بين كوريا الجنوبية وأمريكا.

وحذرت بيونج يانج أيضا من أنها تعتزم إجراء تجارب لصواريخ نووية وباليستية برؤوس حربية "في وقت قريب" مما أثار تكهنات بأن ذلك ربما يؤجج التوترات المتصاعدة بالفعل في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان