إعلان

''الملا'': البترول بدأت في اتخاذ خطوات فعلية لاستخدامات الطاقة الجديدة

11:53 ص السبت 26 مارس 2016

وزير البترول يرأس الجمعية العامة لجاس كول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تعظيم استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة وبخاصة استخدام الطاقة الشمسية.

وقال المهندس طارق الملا، عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن وزارة البترول بدأت في اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع لاستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في إضاءة المباني بالشركات والمواقع البترولية.

وأضاف أنه تم تشغيل عدد من محطات تموين السيارات بالطاقة الشمسية، وذلك بهدف ترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم في الحفاظ على الوقود البترولي وتوليد طاقة نظيفة تحافظ على البيئة.

جاء ذلك خلال رئاسته للجمعية العامة للشركة المصرية للطاقة والتبريد (جاس كول) لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2015 بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول والمهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت والمهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو.

وأوضح المهندس علاء حجازي رئيس جاس كول، أن نشاط الشركة يتمثل في إقامة وتشغيل وصيانة شبكات ووحدات أجهزة التبريد والتسخين بالغاز الطبيعي أوغيره، إلى جانب الأنظمة المتكاملة للطاقة بجميع أنواعها بما في ذلك توليد الطاقة الكهربائية والطاقة التبريدية.

وأضاف أنه تم تأهيل جاس كول من خلال وزارة الكهرباء لتنفيذ محطة طاقة شمسية قدرة 50 ميجاوات من خلال منافسة عالمية، بالإضافة إلى القيام بتنفيذ عدد من مشروعات الطاقة الشمسية في عدد من الشركات البترولية إلى جانب المساهمة في برنامج ترشيد الطاقة من خلال استخدام اللمبات الليد بدلاً من اللمبات العادية في عدد من الشركات البترولية.

ولفت إلى أن عام 2015 شهد تنفيذ مشروعات جديدة لمصانع الشركة الشرقية للدخان وشركة بتروجاس (المرحلة الأولى والثانية)، وذلك إلى جانب مشروعات التبريد والتدفئة التي تنفذها الشركة في القرية الذكية والجامعة الأمريكية منذ بداية انشائها في 2004 وحتى الآن، مما يؤكد على المستوى المتميز الذي يدار به النشاط وكفاءة الخدمات المقدمة في مجال تبريد وتدفئة المقاطعة.

وبين أن المشروعات الجاري تنفيذها تشمل مشروع توسعات جديد بالقرية الذكية، ومشروع التكييف المركزى للمبنى الإدارى لشركة بتروجت، والمرحلة الثالثة من مشروع التكييف المركزى والتهوية لشركة بتروجاس، ومشروع رفع كفاءة نظام التهوية الخاص بمصانع الشركة الشرقية للدخان.

وأوضح أن اجمالي الأصول الثابتة والمشروعات المملوكة لجاس كول تمثل تقريباً ضعف رأس المال، منوهًا إلى أن صافى الأرباح عن عام 2015 بلغ 33.7 مليون جنيه بزيادة حوالى 49 بالمئة عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان