إعلان

اليوم - 5 مواجهات في تصفيات كأس أمم إفريقيا أبرزها مباراة تشاد وتنزانيا

10:56 ص الأربعاء 23 مارس 2016

تصفيات كأس أمم إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

تنطلق اليوم الأربعاء، الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا والتي ستقام بالجابون 2017، حيث تقام 5 مواجهات، وتأتي من أبرزها مباراة تشاد وتنزانيا، والذي يتواجدان في مجموعة المنتخب المصري، كما يلاقي منتخب جنوب السودان منتخب بنين، وغينيا بيساو مع كينيا، وزامبيا أمام الكونجو، وساوتومي و برينسيب أمام ليبيا.

تشاد X تنزانيا

ويلتقي منتخب تشاد نظيره التنزاني، في الرابعة والنصف عصرًا، على ملعب "إدريس محمد أويا"، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة، وتمثل المباراة الفرصة الأخيرة للمنتخبين.

ويتذيل المنتخب التشادي صاحب الأرض والجمعهور، ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط بعد هزيمته في أول مباراتين، من خلال الخسارة في الجولة الافتتاحية أمام منتخب نيجيريا بهدفين دون مقابل، كما تعرض المنتخب التشادي خسارة كبيرة على أرضه من المنتخب المصري بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

على الجانب آخر، يدخل المنتخب التنزاني المباراة في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، حيث تعادل أمام المنتخب النجيري سلبيًا، لكنه تعرض لخسارة كبيرة خارج أرضه أمام منتخب "الفراعنة" المصري بثلاثة أهداف دون رد.

جنوب السودان X بنين

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف منتخب جنوب السودان نظيره البنيني، في الرابعة والنصف عصرًا، ويسعى منتخب جنوب السودان تحقيق المفاجأة والحصول على نقاط المباراة كاملة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر منتخب مالي، في المقابل يأتي المنتخب البنيني صاحب النقطتين في المركز الثالث.

ساوتومي و برينسيب X ليبيا

وفي الخامسة والنصف مساءً، يلتقي منتخب ساوتومي و برينسيب نظيره الليبي، على ملعب" ناشونال 12 دي جولهو"، ضمن المجموعة السادسة.

وتأتي المباراة مهمة للمنتخبين حيث فشلا كل من المنتخب ساوتومي و برينسيب والليبي في تحقيق الفوز خلال المباراتين السابقتين، ويحتل المنتخب الليبي والمنتخب ساوتومي المركز الثالث والرابع على الترتيب بدون أي نقاط.

غينيا بيساو X كينيا

ويلتقي منتخب غينيا بيساو نظيره الكيني، في السادسة مساء اليوم، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، ويتساوي كلا المنتخبين في عدد النقاط حيث يقع المنتخب الكيني و الغيني في المركز الثالث والرابع على التريتب برصيد نقطة واحدة فقط.

زامبيا X الكونجو

وفي السادسة مساءً، يحل المنتخب الكونجولي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الزامبي على ملعب " ليفي مواناواسا ستاديوم"، ضمن المجموعة الخامسة.

ويتصدر المنتخب الكونجولي صدارة المجموعة بأربع نقاط، متفوقًا على نظيره الزامبي بعدد الأهداف والذي يحتل وصافة المجموعة بنفس النقاط أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان