إعلان

استجابة لنداءات المستخدمين.. فيسبوك تتيح خاصيّة "التحقق من السلامة" في بروكسل

03:53 م الثلاثاء 22 مارس 2016

خاصيّة التحقق من السلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:
قامت فيسبوك، قبل قليل، بتفعيل خاصيّة "التحقّق من السلامة" Safety Check، لمُستخدميها في بروكسل، استجابة للنداءات التي ناشدت بتفعيلها عقب التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم.

1
وتسمح تلك الخاصيّة للمُستخدمين بتحديد مواقعهم، وطمأنة ذويهم بآنهم في مأمن، حال تواجدوا في موقع يُعتقد أنها تتعرّض لكارثة، فيما انتُقِدت فيسبوك على إتاحتها تلك الخاصيّة في مناطق مُعيّنة دون أخرى، قد تكون في أمسّ الحاجة إلى استخدامها.

وحسبما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد ناشد العديد من المُستخدمين الشبكة الاجتماعية، بسرعة تفعيل خاصيّة "التحقّق من السلامة"، للاطمئنان على ذويهم وأصدقائهم الذين تواجدوا في موقع الحادِث، باعتباره السبيل الوحيد لمعرفة ما يجري، خاصة بعد انقطاع شبكات الهاتف هُناك.

2
وكانت فيسبوك قد بدأت في تفعيل تلك الخاصيّة، للمرة الأولى، عقب هجمات باريس الإرهابيّة التي وقعت العام الماضي، بعد أن كانت مقصورة على البؤر التي تحدث فيها كوارث طبيعية، لتواجه انتقادات لاذعة منذ ذلك الحين على إتاحتها إياها بشكل عُنصري، للدول الغربية على حساب دول العالم النامي.

يُشار إلى أن 4 تفجيرات إرهابية قد وقعت في بروكسل، اليوم الثلاثاء، بينهم تفجيرين وقعا داخل مطار بروكسل، وآخرين في محطتيّ مترو الأنفاق هُناك، ما أسفر عن وقوع 34 قتيلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان