إعلان

روزبرج يحرز لقب سباق استراليا لـ"فورمولا1"

10:57 ص الأحد 20 مارس 2016

نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن - (د ب أ):

توج الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى اولى سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.1-

وخرج الاسباني فرناندو الونسو سليما بعد تعرضه لحادث اسفر عن تدمير سيارته المكلارين.

وتعافى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم في العامين الماضيين من البداية الباهتة للسباق لينهيه في المركز الثاني.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث بعد ارتكابه خطأ أثناء محاولة إيقاف السيارة خلال مطاردة هاميلتون قبل لفتين من نهاية السباق.

وتم التلويح بالراية الحمراء في اللفة الالـ17 من اصل 57 لفة هي عمر السباق، بعد جنوح سيارة الونسو عن الطريق واصطدامه بالحواجز، وذلك عقب اصطدامه بمؤخرة سيارة هاس التي يقودها استيبان جوتيريز.

وخرج الونسو من بين حطام سيارته وهو لا يستطيع تحريك ساقه، لكنه لوح إلى الجماهير وهو في طريقه للخضوع للكشف الطبي.

وقال الونسو بعد تلقيه العلاج "كانت لحظة مرعبة، حادث مرعب".

وحل دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز الرابع وجاء فيليبي ماسا سائق ويليامز خامسا يليه رومان جروجان في المركز السادس في أول ظهور له مع فريق هاس.

واكتملت قائمة العشرة الأوائل من خلال حلول نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز السابع وفالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز الثامن وثنائي تورو روسو، كارولس ساينز وماكس فيرستابن في المركزين التاسع والعاشر.

وفاز روزبرج بالسباق متفوقا بفارق 060ر8 ثانية على هاميلتون، ليحقق فوزه الخامس عشر في مسيرته وفوزه الرابع على التوالي بعد أن توج بألقاب أخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي.

وقال روزبرج "إنه يوم سعيد، شكرا لفريقي، لقد قاموا بعمل مذهل، سعداء للغاية، واشعر بإثارة لا حدود لها".

وأضاف "إنها الأيام الأولى ولكنها بداية مثالية، علينا أن نضع أعينا على فريق فيراري".

واقدم مرسيدس على تغيير استراتيجية إطارات السيارة، حيث تحول هاميلتون إلى الإطارات الصلبة المتوسطة مباشرة قبل وقوع حادث الونسو.

كما قام روزبرج، الذي كان يستخدم الإطارات اللينة، بالتحول إلى الإطارات المتوسطة أيضا بعد وقوع الحادث.

وأتت هذه الاستراتيجية ثمارها حيث تأخر فيتيل بعض الوقت في تغيير إطارات سيارته خلال توقفه للمرة الثانية في مركز الصيانة في اللفة السادسة والثلاثين، وتراجع إلى المركز الرابع بالإطارات اللينة، في الوقت الذي كان فيه روزبرج في الصدارة ومنه خلفه ريشياردو سائق ريد بول وهاميلتون.

ونجح هاميلتون في تجاوز ريشياردو في اللفة الثانية والأربعين لكنه تعرض لضغوط قوية من فيتيل حتى النهاية، علما بأن سيارة فيتيل انحرفت عن الطريق قبل لفتين من النهاية.

واضطر كيمي رايكونن زميل فيتيل في فيراري، إلى الانسحاب بسبب خلل فني.

واعرب هاميلتون، الذي سيطر على التجارب الحرة والتجربة الرسمية للسباق، عن رضاه بالمركز الثاني بعد البداية الباهتة له اليوم عندما اصطدم بشكل بسيط بسيارة روزبرج في المنعطف الأول.

وقال هاميلتون "إنه سباق رائع، لقد استمتعت بالعودة إلى المنافسة بعد أن كنت متأخرا".

وأضاف "لقد عانيت كثيرا في أول سباق لكن ما يسعدني حقا هو أنني انهيت السباق في المركز الثاني بعد أن تأخرت إلى المركز السابع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان