إعلان

حسن هيكل عن اتهامات النيابة في التلاعب بالبورصة: "محصلش يا فندم"

12:53 م السبت 19 مارس 2016

القضية المعروفة إعلاميًا بـ التلاعب بالبورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد ابو النجا:

تلا ممثل النيابة العامة، قرار الإحالة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التلاعب بالبورصة"، المتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، 7 آخرين، لحضور حسن هيكل نجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل لأول مرة محاكمته في القضية، كما طالب النيابة بتطبيق العقوبة في مواد قرار الإحالة للمتهمين .

وأنكر المتهمين جميعًا من بينهم حسن هيكل الذي دخل لأول مرة قفص الإتهام في القضية الإتهامات، قائلين "محصلش يا فندم".

وأثبتت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة باكاديمية الشرطةـ برئاسة المستشار عدلي فاضل، وعضوية المستشارين عمرو ريان والحسن نجم الدين، حضور المتهمين ودفاعهم، حيث حضر المدعيين بالحق المدني طارق نجيدة، ومحمد حمودة، وفيصل على محمد حسين، وعثمان الحفناوي.

كما حضر دفاع المتهم الأول إيمن أحمد فتحي والثاني أحمد سليمان الملواني، والخامس حسن هيكل، كما حضر عن جمال وعلاء مبارك المحامي علاء محمد، حاضرًا عن المحامي فريد الديب.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود قد احال كلا من أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الكبير حسنين هيكلوعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية "هيرمس" وجمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعمرو محمد القاضي وحسين لطفي الشربيني لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان