إعلان

بالفيديو- الأهلي "ينجو" بالتعادل السلبي أمام ريكاريتيفو الأنجولي بدوري الأبطال

05:55 م السبت 12 مارس 2016

الأهلي في أنجولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد مصطفى:

استطاع الأهلي الخروج سلبيا دون أهداف، أمام مضيفه ريكرياتيفو الأنجولي، في إطار مباراة الذهاب لدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة العودة، يوم السبت المقبل، 19 مارس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وبدأ الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، بإجراء تعديل في تشكيل فريقه، ليلعب أحمد فتحي في وسط الملعب بجوار حسام غالي، لتعويض غياب حسام عاشور المصاب، ودفع بمحمد هاني في الجانب الأيمن، ليبدأ بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم، الدفاع: صبري رحيل – أحمد حجازي – رامي ربيعه – محمد هاني، الوسط: أحمد فتحي – حسام غالي، وسط الهجوم: رمضان صبحي - عبدالله السعيد - مؤمن زكريا، الهجوم: ماليك إيفونا.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، فيما لم يعدد بطل أنجولا مرمى عادل عبدالمنعم، في الوقت الذي هدد فيه لاعبو الأهلي حارس مرمى ركرياتيفو "ريكاردو باتيستا" وخاصة من خلال الرباعي الهجومي. 

بدأت المباراة بتسديدة قوية من مؤمن زكريا من الجانب الأيمن، في الثانية 30، ولكنها علت العارضة.

واستمر المباراة دوت هجمات خطرة حتى الدقيقة 24، حين تلقى اللاعب البرازيلي "أوير" بطاقة صفراء لعرقلة إيفونا المنطلق لمرمى بطل أنجولا، ويمرر السعيد الكرة لإيفونا المنفرد بالمرمى مستغلا سرعته ليحاول المرور من الحارس الذي وضع قدمه لينقذ مرماه، لترتد لمؤمن زكريا الذي تابعها بتسديدة علت العارضة.

وفي الدقيقة 31، حصل الأهلي على ركنية، لعبها عبدالله السعيد، لتمر من الحارس الذي أخطأ تقدير الكرة، لتصطدم برامي ربيعة بشكل مفاجئ وتذهب بجانب القائم، ليكمل الأهلي كرته الهجومية وضغطه على حارس بطل أنجولا، وسدد عبدالله السعيد الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت بقليل بجوار القائم الأيسر

وفي الدقيقة الأخيرة، سدد "داريو" مدافع ريكرياتيفو مستغلا ارتداد الكرة من دفاع الأهلي، ولكن بعيدة عن مرمى عادل عبدالمنعم، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، قلّ أداء لاعبي الأهلي البدني، ليبدأ بطل أنجولا في تهديد مرمى عادل عبدالمنعم.

ولم يهدد الأهلي خلال الشوط الثاني، مرمى فريق ريكاريتيفو إلا في مناسبتين، في 53 بعد اختراق غالي من الجبهة اليسرى ويمرر لعبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء، الذي سددها ولكن دفاع أنجولا يستميت ويبعد الكرة.

وفي الدقيقة 64 أنقذ الحارس "ريكاردو باتيستا" انفراد ثاني أمام إيفونا.

وأجرى بعدها مارتن يول تبديلاته، بنزول وليد سليمان بدلا من رمضان صبحي في الدقيقة 66، ليبدأ بعدها ريكارتيفو في تشكيل خطورة كبيرة على الأهلي بدأت في الدقيقة 69من خلال رأسية المهاجم البرازيلي فريدي، علت عارضة عادل عبدالمنعم بقليل.

وأجرى بعدها "يول" التبديل الثاني في الدقيقة 75 بنزول عمرو جمال بدلا من إيفونا

وفي آخر 10 دقائق، شكل الفريق الأنجولي خطورة كبيرة على الأهلي، من خلال 4 كرات كانت قريبة من المرمى الأهلاوي.

بدأت في الدقيقة 83 بتصويبة من البرازيلي "فريدي" علت عارضة الأهلي، ثم بطاقة صفراء لرامي ربيعه بعد تدخله العنيف ضد مهاجم ريكاريتيفو.

وفي الدقيقة 85 لعب "مامادو دياوارا" رأسية خطيرة مرت بجوار قائم الأهلي وسط غياب الدفاع.

أجرى بعدها "يول" آخر تبديلات الأهلي بنزول صالح جمعة بدلا من عبدالله السعيد، في محاولة لاستعادة الكرة.

في الدقيقة 87، كرة أخرى لبطل أنجولا من خلال رأسية البرازيلي "فريدي" علت العارضة بقليل، وفي الوقت بدل الضائع كاد ريكاريتيفو أن يتقدم بعد اختراق دفاعات الاهلي، ولكن رامي ربيعه أنقذ مرماه في اللحظة الاخيرة، ليطلق بعدها الحكم الكيني صافرة نهاية المباراة، بالتعادل السلبي دون اهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان