إعلان

دونالد ترامب يحرز تقدما كبيرا على منافسيه في التصفيات الحزبية

02:13 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

حقق الرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا، دونالد ترامب تقدما كبيرا، في السباق داخل حزبه، حيث أحرز تقدما في سبع ولايات، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تقول الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا تيد كروز، استطاع انتزاع ثلاث ولايات فقط من ترامب، وهم تكساس، وأوكلاهوما، والاسكا.

أما المرشحة الديموقراطية لرئاسة أمريكا، هيلاري كلينتون، فاستطاعت تحقيق نجاحا كبيرا في سبع ولايات، للتغلب على منافسها برني ساندرز، إلا أن النجاح الذي حقق ترامب، جعل الجميع لا يهتم بأي مرشح سواه.

توضح الدايلي ميل أن ترامب حقق نجاحا منقطع النظير في ألاباما وجورجيا وتينيسي. وماسشستوس، وفيرمونت، وفيرجينيا.

وبحسب نتائج التصفيات الحزبية داخل الحزب الجمهوري، فإن ترامب يعد أوفر المرشحين حظا، ففي إحدى الولايات كان فارق التصويت بينه وبين منافسه كروز، 40 إلى 24.

يأتي تقدم ترامب بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها خلال خطابته المختلفة، والتي لم تؤثر على اراء مؤيديه، ولم تقنعهم بالعدول عن رأيهم في انتخابه رئيسا جديدا لأمريكا.

طالب ترامب منذ ترشحه للرئاسة، ودعا بمنع المهاجرين واللاجئين المسلمين من دخول بلاده، بالإضافة إلى حثه على بناء جدار يمنع دخول المكسيكيين إلى أمريكا.

وعلى الرغم من إثارة تلك التصريحات لجدلا كبيرا، في أوروبا والدول الإسلامية، وتأكيد البيت الأبيض أن التصريحات ليس لها مكان سوى مزبلة التاريخ، إلا أنه دافع عن تصريحاته، وقال "هناك مرض، وهناك أشخاص مرضى ينقلوه، لذلك علينا إيجاد حلول، والمسلمين قادرين على مساعدتنا للعثور على تلك الحلول".

وذلك وقد دعا بريطانيون حكومة بلادهم بمنع ترامب من دخول بلادهم، ومازال التصويت جاريا حتى 6 من يونيو لعام 2016، كما أعلنت مجموعة اقتصادية عملاقة مقرها دبي متخصصة في مبيعات التجزئة قرارها بوقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لدونالد ترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان