إعلان

صراع الفيفا- "شامبين" أمام برلمان أوروبا.. وأمريكا الجنوبية تصوت لـ"انفانتينو"

12:54 م الخميس 28 يناير 2016

الفرنسي جيروم شامبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل ولا باز- (د ب أ):

كان الفرنسي جيروم شامبين هو المرشح الوحيد من بين المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي حضر حلقة النقاش، التي أقامها برلمان الاتحاد الأوروبي الأربعاء.

ورغم معرفته المسبقة بغياب المرشحين الأربعة الأخرين عن هذه الجلسة، قرر شامبين تقديم نفسه أمام المشرعين الأوروبيين في بروكسل وعرض برنامجه لإدارة الفيفا.

وعرض المرشح الفرنسي57/ عاما/ مرة أخرى، أمام البرلمان الأوروبي، مقترحاته التي سبق له وكشف عنها في مناسبات سابقة، وأضاف إليها أهمية وجود شفافية أكبر في قيادة الفيفا وضرورة رفع نسبة تمثيل المرأة في المناصب التنفيذية.

وكان من المقرر أن تعقد حلقة النقاش هذه، يوم الاثنين الماضي، إلا إنها ألغيت بعد اعتذار الأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال في اللحظة الأخيرة عن المشاركة.

وفيما يتعلق بالمرشحين الأخرين، السويسري جياني انفانتينو والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، فقد سبق وأن أعلنا في أنهما لن يشاركان في هذا اللقاء.

وأرسل الأمير علي خطابا للنائب البلجيكي مارك تارابيلا، أحد الداعمين لإقامة الحلقة النقاشية، مؤكدا من خلالها أن حضوره يمكن أن ينظر إليه كنوع من المخالفة للوائح الفيفا الانتخابية.

وعلى جانب آخر، أكد رئيس اتحاد بوليفيا لكرة القدم رولاندو لوبيز هيرباس، أن الأعضاء الـ 10 في اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "كونميبول"، سيصووتون بالاجماع لصالح السويسري جياني انفانتينو خلال الانتخابات الرئاسية لاتحاد الكرة الدولي "فيفا".

وقال الاتحاد البوليفي لكرة القدم في بيان له: "لوبيز هيرباس أكد أن صوت بوليفيا سينضم لباقي أصوات الدول التسع الأخرى الأعضاء في كونميبول لصالح السويسري انفانتينو خلال الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي ستجرى في 26 فبراير".

وحضر لوبيز هذا الأسبوع اجتماع الجمعية العمومية لـ "كونميبول"، التي اختارت الباراجواياني اليخاندرو ددومينجيز رئيسا للاتحاد.

وقال لوبيز الرئيس الجديد لاتحاد الكرة البوليفي: "إنه قرار جماعي صادر عن المؤسسة، مشروعه حاز على قناعتنا".

وكان الرئيس الجديد لـ "كونميبول" قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن الاتحادات الوطنية في أمريكا الجنوبية ستصوت بالاجماع في انتخابات الفيفا، ولكنه لم يفصح عن هوية المرشح الذي سيتم اختياره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان