إعلان

بالفيديو والصور ـ "اليحياوي".."بوعزيزي جديد" يٌشعل الغضب في تونس

10:29 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
تعددت أسباب الثورات، لكن وقودها شباب تختلف أسماؤهم دون أن تختلف مطالبهم بعدالة يراها الظالمون رفاهية لا يحق للفقراء أن يحصلوا عليها.. ويرونها هم حقًا لا قيمة للحياة بعد ضياعه فيقررون الرحيل على طريقتهم ودون إذن من السلطات.

بعد 5 سنوات من إحراق محمد البوعزيزي ـ مشعل الثورة التونسية - نفسه أمام مقر ولاية سيدي بوزيد احتجاجًا على مصادرة عربة خضار يكسب بها رزقه، صعق اليحياوي نفسه فوق عامود كهربائي لأن السلطات شطبت اسمه من قائمة التعيين وأحلت مكانه آخرين وصفتهم بـ"مفروزين أمنيًا".

بداية القصة

kasserineee-1-640x405
نشرت صحيفة الصباح التونسية قصة الشاب رضا اليحياوي، 26 عامًا، قائلة:" كان محيط مركز مدينة القصرين يوم السبت الماضي، مسرحًا لحادث أليم تمثل في قرار البحيري بالانتحار بعد أن تم شطب اسمه من قائمة المعينيين بوزارة التربية التونسية.. صعد عامود الكهرباء ليتعرض لصعقة سقط على إثرها فتحطمت عظامه وقضى نحبه ولم تفلح جهود السلطات المحلية في إنقاذ جسده.

الغضب

010

على طريقة البوعزيزي، خرج عشرات المحتجين مساء السبت للتظاهر وأغلقوا الشوارع وأشعلوا العجلات المطاطية، وانطلقت شرارة الغضب والاحتجاج في يوم الأحد عندما خرجت جنازة البحيري إلى مثواها الأخير، حيث شارك المئات في تشييع جنازته، وتم فتح التحقيق في حقيقة شطب اسم البحيري من القائمة فتبين أنه ضمن 7 أشخاص تم استبعادهم لعدم توافر شروط الالتحاق واستبدالهم بنفس العدد من الـ"مفروزين أمنيًا" على حد وصف الصحيفة.

احتجاج في العاصمة

على أثر وفاة الشاب رضا اليحياوي في مدينة القصرين؛ نظم شباب العاصمة التونسية وقفة احتجاجية وأصدروا بيانًا حملوا فيه الحكومة المسؤولية عن مصير اليحياوي، لكن الأنباء لم تتوقف عند هذا الحد ونشر بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لحرق مقر حزب "نداء تونس" اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان