إعلان

بالتخصص- العشري يقهر الأهلي 6 مرات مع 4 مدربين

العشري في مواجهة الأهلي

بالتخصص- العشري يقهر الأهلي 6 مرات مع 4 مدربين

04:00 م الأحد 10 يناير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

يخوض المدرب المصري، طارق العشري، المدير الفني للمقاولون، أول مواجهة له أمام البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للأهلي، الليلة، في مباراة الفريقين، ضمن الجولة الـ13 من الدوري.

العشري يواجه بيسيرو لأول مرة، ولكن المدرب المتميز سبق وأن واجه الأهلي في 6 مباريات سابقة، خلال تدريبه لثلاثة اندية مختلفة، كان للعشري الأفضلية الكاسحة فيهم.

فالمدرب الطموح سبق وأن حقق لفريق حرس الحدود بطولتين من 3 بطولات أحرزها النادي في تاريخه، كذلك قام بتدريب فريق أهلي بنغازي الليبي، وقدم مستوى متميز مع فريق إنبي الذي تولى قيادته الموسم الماضي، قبل أن يتولى مسئولية القيادة الفنية للمقاولون هذا الموسم.

خاض العشري 6 مباريات أمام الأهلي، تحت قيادة 4 مدربين مختلفين على رأسهم المخضرم مانويل جوزيه، واستطاع قهرهم جميعا بالفوز على المارد الأحمر، وحرمانه من أكثر من بطولة.

وقبل مواجهة الليلة، يستعرض مصراوي، ماذا فعل العشري أمام الأهلي؟

(العشري × مانويل جوزيه)

تلقى الأهلي أول هزيمة على يد طارق العشري، عندما كان مدربا لفريق حرس الحدود، في موسم 2009، واستطاع الحرس أن يفوز على الأهلي في دور الـ16 من كأس مصر.

وتغلب العشري على مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها، بنتيجة 1-0، سجل وقتها أحمد عبد الغني،ليواصل بعدها فريقه مشوار البطولة حتى توج بلقبها على حساب إنبي، وكانت هذه أول بطولة يحرزها النادي في تاريخه.

(العشري × البدري)

تفوق طارق العشري على حسام البدري، في مباراتين، الأولى كانت مباراة حرس الحدود مع الأهلي في كأس السوبر 2008-2009، بعد رحيل مانويل جوزيه، وتغلب الفريق العسكري بنتيجة 2-0 سجلها أحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني.

والثانية كانت في نهائي كأس مصر 2010، وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل للحرس أحمد سالم صافي، وتعادل للأهلي محمد بركات، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

انتهت المباراة بفوز حرس الحدود وإحرازه اللقب على حساب الأهلي، بعدما انتهت ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، سجل لحرس الحدود أحمد عبد الغني، وأحمد حسن مكي، وأحمد عيد عبدالملك، واسلام رمضان، وعبدالرحمن فاروق، فيما سجل للأهلي أبو تريكة وبركات، ووائل جمعة، وأحمد حسن، وأهدر محمد فضل ركلة منهم.

(العشري × محمد يوسف)

تغلب العشري على الأهلي بقيادة محمد يوسف أيضا، عندما تولى العشري قيادة فريق أهلي بنغازي الليبي، وواجه المارد الأحمر في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا 2014، ففاز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، بهدف المهاجم إدوارد سادومبا.

وفي مباراة الإياب، تغلب مرة اخرى على يوسف، ولكن هذه المرة بنتيجة أكبر 3-2، سجل للفريق الليبي عبد الرحمن العمامي "ضربة جزاء" وفرج عبد الحفيظ ومعتز المهدي، وسجل للأهلي محمد نجيب وعمرو جمال، ليودع الأهلي البطولة ويلعب في الكونفدرالية.

(العشري × جاريدو)

تولى طارق العشري تدريب فريق إنبي، الموسم المنقضي، بعدما رحل عن أهلي بنغازي الليبي، وواجه الأهلي المصري في الدور الأول، واستطاع أن يحقق الفوز عليه بنتيجة 1-0، سجل الهدف للفريق البترولي محمد قاعود.

إعلان

إعلان

إعلان