إعلان

بدء فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب

09:17 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بدأت مساء اليوم الأربعاء، عمليات فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب (البرلمان) والتي جرت داخل مقر كل لجنة من اللجان الفرعية التي أجريت بها عمليات الاقتراع، بإشراف القاضي أو عضو الهيئة القضائية الذي يتولى رئاسة تلك اللجنة، وذلك تمهيدا لإخطار تلك النتيجة لرئيس اللجنة العامة التابع لها كل لجنة فرعية.

ويقوم رؤساء اللجان الفرعية بحصر أعداد من أدلوا بأصواتهم، ثم فصل الأصوات الصحيحة عن الأصوات الباطلة، تليها عملية الفرز وتحديد عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، ثم إثبات الحصر العددي بصورة مفصلة في محضر إجراءات رسمي، وتسليم نتيجة الحصر إلى رؤساء اللجان الانتخابية العامة.

وتقوم اللجان الانتخابية العامة بتجميع الأصوات التي حصل عليها كل من المرشحين في اللجان الفرعية التي يتنافسون في دوائرها، ثم إعلان أسماء الفائزين.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات 28 مليونا و14 ألفا و386 ناخبا.. حيث تنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، بعد أن تمكن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 )، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان