إعلان

في عيد ميلاد أبو تريكة الـ37- هل تعرف سر اختياره للرقم 22؟

01:34 م السبت 07 نوفمبر 2015

محمد أبوتريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

دائما ما يصبح رقم قميص نجوم وأساطير الكرة، هدف يتصارع عليه خلفائهم بحثا عن شهرة مبكرة تربط اسمه باسم هذا النجم، وفي حالات أخرى يبتعد اللاعبين عن هذا الرقم خوفا من المقارنة الظالمة أو اللعنة التي ربما تصيبهم عندما لا ينجحون في تقديم المستوى الفني المأمول.

الساحر محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصري، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ37 اليوم، حول رقم 22 إلى هدف يتصارع عليه لاعبو القطبين الأهلي والزمالك.

فبعد اعتزال ماجيكو الكرة المصرية، ارتدى محمد فاروق لاعب الأهلي السابق، رقم 22، بعدما تعاقد معه النادي قادما من المقاولون العرب، وانتظرت الجماهير أن ترى لاعبا رائعا يكون جديرا بارتداء هذا الرقم، إلا أن تواجد فاروق في الأهلي لم يدم أكثر من 6 أشهر، لم يلعب خلالهم أساسيا مع الفريق، قبل أن يرحل إلى وادي دجلة.

وقام مهاجم الزمالك المتميز باسم مرسي، بارتداء رقم 22 مع المنتخب المصري في مبارياته الودية، وسجل هدفه الأول مع المنتخب في شباك غينيا وهو يرتدي قميصا حمل هذا الرقم، وعلى الرغم من تألقه إلا أن جماهير النادي الأهلي غضبت لأن يرتدي لاعب من الزمالك رقم الأسطورة الأهلاوي تريكة.

باسم مرسي اكتسب فقط رقم قميص أبو تريكة، ولكنه لم يكتسب حكمته، فقام بتصوير نفسه وهو يمسك القميص رقم 22 حاملا "فلفل" مخرجا لسانه، ردا على هجوم الجماهير، ليستشيط الجمهور غضبا أكثر ضد اللاعب بعد تلك الواقعة، وتتفاقم الأزمة.

الساحر أبو تريكة كشف في حديث سابق له عن سر ارتداءه لهذا الرقم، قائلا: "عندما انضممت لصفوف النادي كان هناك رقمان سأختار بينهما هما 21 و 22، وقبل أن أقرر، ذهبت لأداء عمرة، وفي أثناء الطواف بين الصف والمروة، وجدت البوابة التي كان يمر منها الرسول عليه الصلاة والسلام وكان رقمها 22، فقررت أن أرتدي هذا الرقم ليكون فألا طيبا في مسيرتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان