إعلان

أحمد الأحمر.. الفتى الذهبي لاعب القارات الثلاث (بروفايل)

11:01 م الأحد 01 نوفمبر 2015

أحمد الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

بحلول المساء اتجهت الجماهير العاشقة الزمالك نحو مطار القاهرة، لاستقبال أبطال فريق اليد، العائدين من المغرب حاملين بين أيديهم كأس إفريقيا للأندية الأبطال، طوفان أبيض غطى أرضية مطار القاهرة الدولي في انتظار الأبطال، الهتاف كاد يزلزل جنبات أبراج المراقبة هناك، زحفوا من كل مكان ليحتفلوا بفريقهم رغم صعوبة الوصول لتلك البقعة في تلك الساعة المتأخرة، ومع الهتاف لأبطال إفريقيا حصل لاعب على نصيب الأسد من الإحتفاء أنه أحمد الأحمر، العائد من تجربة إحتراف ناجحة، من أجل عيون ناديه الزمالك،  الأمر الذي دفع الجماهير البيضاء لتنصبته ملكًا متوجًا على قلوبها.

ففي ظل اهتمام الجماهير المصرية باللعبة الشعبية الأولى، لتصبح الشهرة حكرًا على كل من يمارسها، وتظل باقي اللعبات تتحسس طريقها نحو إيجاد خُس متابعي كرة القدم، رسم أحمد الأحمر، لاعب فريق كرة اليد بالزمالك، طريقًا مفردًا، ليصبح في غضون 10 أعوام هو أيقونة لكرة اليد المصرية على مر العصور، اللاعب الذي أجمع على الاعتراف بمهارته الأعداء قبل المناصرين، هو بالفعل فتى ذهبي بقدر ما حصد من بطولات وانجازات مع مختلف الأندية التي لعب لها.

بطل رسم طريقه منذ البداية

كان عام 1984 على موعد لولادة نجم في عالم كرة اليد المصرية، فاللاعب الذي تربى وسط أسرة زمالكاوية عاشقه للكيان، مارس اللعبة المحببه إلى قلبه وعمره لم يتخطى السبع سنوات وقتها، ومع ظهور موهبته منذ الصغر واقتناع المدرين بما لديه، كان يتم الاعتماد عليه والدفع به في مباريات مع فرق أكبر منه بـ 4 سنين، ولعبت مع كل فرق نادى الزمالك، والغريب في الأمر أنه مارس كرة قدم و يد فى نفس الوقت، حتى استقرى به المطاف فى فريق كرة اليد وعمره 19 سنة.

وكانت البداية الحقيقية مع الفريق الأول بالزمالك في موسم 2002 / 2003، بعدما شارك ببطولة الكأس؛ نظرا لارتباطه بدورى المرتبط، ثم بدأ اللعب أساسيا منذ عام 2005 .

وانضم الأحمر للمنتخب لأول مرة عام 2003، بعد اختياره خلال بروفه للإوليمبياد أقامه الاتحاد الدولي، ليظهر خلالها بمستوى جيد أمام عدد من المنتخبات الكبرى في اللعبة كفرنسا وألمانيا، وينضم الأحمر للفريق الأوليمبي الذي خاض التصفيات المؤهلة لأولمبياد أثينا التي أقيمت في أنجولا، عام 2003.

سجل ذهبي مع الزمالك

مع مرور السنوات داخل القلعة البيضاء، وحصد البطولة تلو الأخرى بدء من عام 2004 وحتى عام 2012 تخللها الفوز بعدد من البطولات مع الزمالك، كأن أبرزها الفوز ببطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام 2010 وبطولة السوبر الأفريقي عام 2010، ليصعد بعدها الفريق مباشرة لكأس العالم للأندية بالدوحة محققًا المركز الثالث مع فريقه وفاز بلقب هداف كأس العالم في تلك النسخة، كما حصل على لقب بطولة إفريقيا للأندية الأبطال عام 2011.

لاعب القارات الثلاث

فرغم نجاحه الباهر داخل القارة السمراء مع نادي الزمالك، لم بكتفي اللاعب بذلك، لتتخطى شهرته الحدود المصرية ليكون واحد من أهم وأشهر اللاعبين في العالم في مركزه، ولذلك انهالت العروض علىه من جميع القارات، لكن جاء القرار عام 2012 بموافقة مجلس إدارة الزمالك على بيعه لنادي الجيش القطري مقابل 100 ألف دولار، ليقود الجيش للفوز بدوري أبطال آسيا عاميين متتالين، حصد خلالها جائزة أفضل لاعب في البطولة، بالإضافة لهداف الدوري القطري برصيد 81 هدفا، مع فريق نادي الجيش القطري.

وكعادته فلا يمتلك الأحمر سقفًا لطموحه، فتم الإستعانه به في فرق مثل أهلي جدة السعودي والسد اللبناني، ليتمكن خلال تواجده من حصد لقب دوري أبطال آسيا.

وامتدت شعبية الأحمر لتصل للقارة العجوز عن طريق نادي فيلنسبرج الألماني مطلع عام 2015، وقتها كان النادي هو بطل دوري أبطال آوروبا، ليشارك الأحمر مع الفريق الألماني ويقدم أداء مميز، وذلك قبل العودة لناديه الأصلي ويحصد مه آخر ألقابه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية مع الزمالك.

رقم قياسي مُسجل باسمه

يمتلك أحمد الأحمر رقمًا قياسيًا مسجل باسمه فهو اللاعب الوحيد الذي حقق 9 بطولات قارية مع أندية مختلفه، ليكون بذلك متفوقّا على الأهلي صاحب 5 بطولات وهم 4 مرات بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، ومرة وحيدة بطولة إفريقيا للأندية أبطل الكأس.

فالأحمر استطاع حصد 3 بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، ومثلهم بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس، بالإضافة طولات كأس السوبر الإفريقي، هذا على المستو الإفريقي فقط، وبرصد بطولات اللاعب خارج القارة السمراء تبين أنه حصل 4 بطولات أخرى في آسيا، منهم بطولتي دوري أبطال أسيا مع الجيش القطري وبطولة مع أهلي جدة السعودي، وأخيرة مع السد اللبناني.

انجازات فردية

لم يكون نجاح أحمد الأحمر قاصرًا على جلب البطولات لجيمع الأندية التي أرتدى قمصانها، ولكن على المستوى الفردي حقق العديد من الألقاب ونال العديد من الجوائز كان أبرزهاز

حصوله مع المنتخب ٢٠٠٤ على لقب أحسن ظهير أيمن في بطولة أفريقيا بمصر.

وفي انجولا ٢٠٠٨ بطولة امم أفريقيا احسن ظهير ايمن ، احسن لاعب و هداف البطولة و رجل المباراة أربعة مرات.

ونال الأحمر عام ٢٠١٠ ببطولة امم أفريقيا بمصر لقب أحسن ظهير أيمن ، وأحسن لاعب و هداف البطولة.

وعلى المستوى العربي حصل الأحمر على لقب أحسن لاعب بالبطولة العربيه بالسعوديه ٢٠١١.

ولديه لقب هداف كأس العالم للأندية مع الزمالك الذي حصل على المركز الثالث في نسخة ٢٠١٠.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان