إعلان

بالصور- الزمالك يبدأ مشوار الدفاع عن الدوري بهدفين في دجلة

09:44 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

بدأ فريق الزمالك مشواره في الدفاع عن بطولة الدوري العام، بالفوز على فريق وادي دجلة بهدفين نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت اليوم الأربعاء.

أحرز للزمالك محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، ومحمد سالم في الدقيقة 80.

ودخل المدير الفني للزمالك جيسوالدو فيريرا بتشكيل مكون من: (أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي خط الدفاع محمد كوفي – أحمد دويدار – شريف علاء - أحمد توفيق - وفي الوسط عمر جابر- طارق حامد – معروف يوسف، وفي الهجوم: أيمن حفني - محمود كهربا – باسم مرسي).

فيما دخل حمادة صدقي المدير الفني لدجلة بتشكيل مكون من (عصام الحضري في حراسة المرمى، وخط الدفاع: رجب نبيل ومحمود علاء وأحمد العش وكريم ممدوح، وفي الوسط مصطفى طلعت ومصطفى جلال ومحمد فاروق وكريم نيدفيد، وثنائي هجومي دودو الجباس وستانلي).

ولم ينتظر الزمالك كثيرًا لإعلان تقدمه، حيث استغل كهربا تمريرة حريرية من لاعب الوسط أيمن حفني في الدقيقة الرابعة وسدد الكرة إلى شباك الحارس المخضرم عصام الحضري.

وحاول لاعبو الزمالك زيادة غلة الأهداف لضمان نقاط المباراة، عن طريق الجبهة اليسرى التي يقودها الثنائي شريف علاء وكهربا، في مقابل لاعب دجلة محمود علاء الذي فشل في سد الثغرة التي تسببت في خطورة دائمة على مرمى الحضري.

وفي الدقيقة 10 من المباراة، أشهر الحكم محمد فاروق البطاقة الصفراء الأولى للاعب مصطفى جلال بعد تدخل عنيف ضد طارق حامد، أعقبها بطاقة آخرى لأحمد توفيق بعد عرقلة متعمدة للمهاجم ستانلي.

واعتمد لاعبو وادي دجلة على سلاح التسديد من خارج المنطقة عن طريق كريم نيدفيد، والذي بدأ سلسلة تصويباته في الدقيقة 20، لكنها علّت مرمى الشناوي.

وغاب المهاجم باسم مرسي عن مناطق الخطورة خلال المباراة، باستثناء الرأسية الخطيرة التي سددها في الدقيقة 30 ومرت أعلى المرمى.

وحاول حمادة صدقي سد ثغرة الجبهة اليمنى التي يعتمد عليها الزمالك، فأجرى تبديلًا في الدقيقة 31 بخروج محمود علاء ونزول تامر محب.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، كثف فريق دجلة من هجماته لإدراك هدف التعادل، حيث صوب كريم نيدفيد كرة قوية في الدقيقة 40، لكن الشناوي تألق وتصدى لها.

وعاد الشناوي للظهور مرة آخرى في الدقيقة 43 عندما أنقذ الزمالك من هدف مؤكد لوادي دجلة من رأسية أحمد العش.

وتلقى البديل رجب نبيل بطاقة صفراء في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف ضد طارق حامد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى فيريرا التبديل الثاني بخروج أيمن حفني ونزول مصطفى فتحي في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وتعزيز تقدمهم بهدف ثان.

ورد حمادة صدقي بالتبديل الثاني بخروج محمد فاروق ودخول حسام عرفات.

وجاءت أولى بشائر نزول مصطفى فتحي في الدقيقة 48 عندما أطلق كرة خطيرة، لكن الحضري يتصدى لها، بعدها تلقى كريم ممدوح بطاقة صفراء بعد عرقلته لمصطفى.

وعاد كريم نيدفيد للتصويب مرة في الدقيقة 54، لكن الشناوي واصل تألقه وتصدى لها.

وارتدى الحضري قفاز الإجادة وأنقذ فريقه من هدف مؤكد بعد تصديه لتصويبة معروف يوسف داخل منطقة المرمى.

وتلقى كريم نيدفيد بطاقة صفراء في الدقيقة 60.

وتدخل فيريرا وأجرى تعديلا في خطته الفنية بإخراج كهربا ونزول المهاجم محمد سالم في الدقيقة 65، وأجرى وادي دجلة التبديل الأخير بخروج مصطفى كمال ونزول أحمد علي.

واضطر الزمالك للدفع بحمادة طلبة في الدقيقة 77 بعد إصابة محمد كوفي.

وفي الدقيقة 80، عزز الزمالك تقدمه بهدف آخر عن طريق البديل محمد سالم، بعد تلقيه عرضية من المدافع أحمد دويدار ويمررها إلى داخل مرمى الحضري.

وقبل نهاية المباراة، أشهر الحكم محمد فاروق بطاقة حمراء لأحمد علي بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين للاعتراض على قراره.

وبذلك، يحصد الزمالك أولى ثلاث نقاط له بمشوار الدوري، فيما يظل دجلة بلا نقاط.

ويحل الزمالك ضيفًا في الجولة الثانية على فريق أسوان، فيما يستضيف دجلة فريق طلائع الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان