إعلان

مهرجان دبي السينمائي يعرض أفلاماً عن الحجاب والتطرف والحرب السورية

03:15 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

مهرجان دبي السينمائي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم الأربعاء عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة "المهر القصير"، خلال دورته الثانية عشرة التي تقام في الفترة من التاسع الى 16 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

وقال منظمون للمهرجان إن الأفلام المتنافسة تناقش قضايا الحجاب و البرقع والتطرف والغربة، الى جانب تفاصيل من الحرب السورية في مدينة حلب.

وقال مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني للمهرجان إن مسابقة "المهر" اكتسبت منذ إطلاقها في عام 2006، مكانةً واعترافاً ملحوظين في قطاع السينما، وأصبحت داعمةً لهذا القطاع، مقدمة مجموعة من أفضل الأفلام القصيرة من العالم العربي.

وأضاف أن هذه المسابقة توفر للمخرجين العرب فرصة مهمة في مسيرتهم المهنية، حيث يُشارك الفيلم الفائز في المسابقة، في الترشيح لجوائز الأوسكار للعام .2017

وتابع: "تمثل الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة المهر تحدياً أمام مخرجيها، كونها تُنتج في وقت ضيق، وبموارد قليلة، وهنا يأتي دور مسابقة المهر للأفلام القصيرة التي تُعد منصة لصانعي السينما المستقلين تمكّنهم من إظهار مهاراتهم الجريئة والمميزة في هذا الوسط".

وأضاف مسعود "مهرجان دبي السينمائي الدولي ملتزم بدعم صناعة السينما في المنطقة، وفخورون بتوفير منصة مهمة تسلط الضوء على أعمال السينمائيين العرب".

من جانبه، قال مبرمج الأفلام القصيرة، صلاح سرميني "يرحّب مهرجان دبي السينمائي الدولي كل عام بالمخرجين القادمين من جميع أنحاء المنطقة للمشاركة في مسابقة المهر للأفلام القصيرة. وفي كل مرة نشعر بالدهشة من أعداد المشاركين المتزايدة وجودة إنتاجهم، فالمهرجان يمثل أكبر فرصة للمخرجين لدخول عالم السينما، وهذا ما يجعل المسابقة تجذب عدداً كبيراً من المواهب العربية الناشئة".

ومن الأفلام المشاركة، فيلم "حجاب الغيرة" الذي يقدم قصة شاب مسلم متدين يعشق زوجته إينورا بشكل كبير، وقد تغيرت حياتهما بعد أن تعرفت على صديق جديد، وبدأت مشاعر الغيرة والشك تبدو واضحة على أمين، لدرجة أنه بدأ يتساءل عمّن هي المرأة التي تختبئ تحت البرقع.

ويتناول فيلم "الصراط المستقيم" من إخراج اللبنانيين فؤاد عليوان وأوفيديو الحوت رحلة زكريا، اللبناني المسلم الذي يفخر بدفاعه عن بلاده من خطر المتطرفين.

ويعرض فيلم "كلايدسكوب" للمخرج السوري عمار البيك، ليلة من حياة مصور صحفي محترف، يقوم بتغطية الحرب الدائرة في مدينة حلب السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان