إعلان

بوتين: تقارير سقوط مدنيين في الغارات الروسية في سورية ظهرت "قبل إقلاع طائراتنا"

05:15 م الخميس 01 أكتوبر 2015

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، المعلومات التي تم تداولها حول سقوط ضحايا مدنيين في سورية جراء الهجمات الجوية الروسية لضرب مواقع التنظيمات الارهابية هناك بانها هجمات إعلامية.

وقال بوتين خلال اجتماع للمجلس المعني بتطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان في روسيا أن المعلومات حول سقوط ضحايا بين المدنيين في سورية "جراء ضربات الطيران الحربي الروسي"، يوم أمس الأربعاء، ظهرت قبل إقلاع الطائرات الروسية في طلعات لضرب مواقع تابعة للتنظيمات الإرهابية في هذا البلد، بحسب وكالة سبوتنيك.

واضاف "فيما يخص المعلومات التي وردت في مختلف وسائل الإعلام حول سقوط ضحايا مدنيين بسبب نشاط الطيران الحربي الروسي في سورية، فإننا كنا مستعدين لهذه الهجمات الإعلامية".

وتابع قائلا "أود أن ألفت انتباهكم إلى أن المعلومات الأولى حول سقوط الضحايا بين المدنيين ظهرت قبل إقلاع طائراتنا".

وأضاف "مع ذلك، هذا لا يعني أنه لا ينبغي علينا الإصغاء إلى مثل هذه المعلومات. ولهذا الغرض بالذات نقوم حاليا بتنظيم اتصالات بين الأجهزة الخاصة الروسية والأمريكية وبين وزارتي الدفاع في البلدين. ويجري العمل في هذا الاتجاه ليسفر عن إقامة آلية ما للتفاعل بين الجانبين".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اعلنت امس الأربعاء عن بدء موسكو في شن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان