إعلان

صدّ هجوم مدرع على الحدود السعودية

10:36 ص الجمعة 11 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

صدت القوات البرية وحرس الحدود السعودي مدعوماً بمروحيات من طراز "أباتشي" محاولة للاعتداء على حدود المملكة، في حين قتل 40 مسلحاً اشتبكوا مع القوات المرابطة قرب الحدود، باتجاه محافظة الطوال، بحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية.

وبدا أن الحوثيين يخشون خسارة الحديدة، إذ أرسلوا إليها أسلحة ثقيلة من صنعاء، فيما قُتِل أحد قادة جماعتهم.

وقالت مصادر لـ "الحياة" إن القوات السعودية رصدت أهدافاً متحركة باتجاه مديرية حرض، ودمّرت 7 مدرعات ومركبات، وقتل 20 مسلحاً فيما كانوا متجهين بالمدرّعات إلى الحدود السعودية. 

كما قصفت المدفعية السعودية وراجمات صواريخ عدداً من المواقع الجبلية، بعدما استهدفت قذائف الحوثيين والحرس الجمهوري اليمني الموالي لعلي صالح إحدى نقاط حرس الحدود في الطوال، وتسببت في استشهاد أحد أفراد حرس الحدود، في حين قتل 50 مسلحاً كانوا يخططون لشن هجوم بالقذائف على نقاط حرس الحدود.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية أن أحد مراكز حرس الحدود في قطاع الطوال بمنطقة جازان تعرّض لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية"ما اقتضى التعامل مع مصادر إطلاق النار بالمثل، بمساندة من القوات البرية، حتى تمت السيطرة على الوضع".

وأشار إلى تبادل للنار وإصابة الجندي في حرس الحدود فهد بن حميد بن عتيق البلادي بطلق ناري، واستشهاده قبل وصوله إلى المستشفى.

في غضون ذلك، أغارت مقاتلات التحالف العربي بكثافة صباح أمس على مواقع ميليشيات جماعة الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها، واستهدفت معسكر الفرقة الأولى المدرعة (سابقاً)، شمال المدينة.

وأفاد سكان بأن الغارات استهدفت مخزناً للأسلحة في معسكر الفرقة الأولى سابقاً، مشيرين إلى انفجارات ضخمة سُمِعت على نطاق واسع. كما استهدفت الغارات منازل قياديين في الجماعة ومقربين من الرئيس السابق، فيما تواصلت حركة نزوح واسعة من صنعاء.

كما جددت مقاتلات التحالف غاراتها على مقار أمنية وحكومية في محافظة البيضاء وسط اليمن، ومنها مبنى المجمع الحكومي، ومقر فرع جهاز الأمن السياسي، ومقر قوات الأمن المركزي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان