إعلان

صحفي الجزيرة الاسترالي يعلق على حكم سجنه 3 سنوات: "هناك شيء خطأ"

12:03 م السبت 29 أغسطس 2015

بيتر جريست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

علق صحفي قناة الجزيرة، بيتر جريست، المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت"، على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر اليوم بحقه واثنين من زملائه بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل.

وقال جريست عبر حسابه على توتير، بعد دقائق من صدور الحكم اليوم السبت، باللغة الإنجليزية "صُدمت، عضب، اضطراب، لا توجد كلمة منهم تعبر عن حالتي الآن، 3 سنوات لي ولباهر وفهمي.. هناك شيء خطأ".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، معاقبة كل من صحفيي الجزيرة محمد فاضل فهمي مصر كندي الجنسية، وباهر محمد والأسترالي بيتر جريستى - المرحل إلى موطنه بلاده – بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

وفي فبراير الفائت، أعلنت وزارة الداخلية إطلاق سراح الصحفي الأسترالي، بيتر جريست، المتهم في قضية "خلية الماريوت"، إعمالا للقرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2014، بشأن تسليم المتهمين الأجانب. وقالت في بيان لها، أنه بعرض ملف بيتر جريست على النائب العام، وبعد موافقة مجلس الوزراء، تقرر تسليم الصحفي إلى بلاده اليوم.

وكان جريست وزملاؤه حصلوا على حكم بالسجن 7 سنوات، على خلفية اتهامهم بنشر أخبار كاذبة لفضائية "الجزيرة"، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت"، قبل أن يطعنوا على الحكم وتقرر المحكمة إعادة محاكمتهم.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان