إعلان

ننشر مقترح تعديل قانون "الحوافز" الذي توافقت عليه النقابات الطبية مع الصحة

04:29 م الخميس 27 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أكد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، أن النقابات الطبية توافقت خلال اجتماعاتها المتتالية مع وزارة الصحة على مقترح تعديل بعض مواد قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 والمسمى "بالحوافز".

وأضاف، خلال بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من التعديلات اللازمة على القانون تمهيداً لإرسالها إلى وزارة المالية لاعتمادها والبدء بتطبيقها في أقرب وقت.

وأوضح أن التعديلات شملت منح أعضاء المهن الطبية المخاطبين بأحكام هذا القانون "بدل مهن طبية" ليكون بواقع 700 جنيهاً لكل الفئات المخاطبة بأحكام هذا القانون اعتباراً من 1 يوليو الماضي.

ولفت إلى أنه تم في تعديلات القانون زيادة الحافز الخاص إلى 410 % بدلاً من 370% ،ليصل إجمالي الحوافز على 550% ويتساوى بذلك الصيادلة بأطباء الأسنان في نسبة الحافز.

وأشار إلى أنه تم إضافة تعديل يقر أحقية الصيادلة في صرف مقابل نوبتجيات السهر والمبيت للصيادلة، ومساواة الصيادلة بالأطباء في عدد نوبتجيات السهر والمبيت بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية التي تقدم الخدمة العلاجية لتصبح 25% لكلاهما.
وأضاف نقيب الصيادلة أنه تم بالقانون إضافة كافة الصيادلة الإشرافيين بالقانون وليس الاقتصار فقط على الدرجة الأولى والثانية، بل شمل التعديل صيادلة الدرجة الثانية وما دونها إذا كلف بأعمال الاشراف من السلطة المختصة.

قانون الحوافز (1)قانون الحوافز (2)قانون الحوافز (3)قانون الحوافز (4)قانون الحوافز (5)قانون الحوافز (6)قانون الحوافز (7)قانون الحوافز (8)12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان