إعلان

بيدرو "الوحيد".. مرة أخرى قد تكون الأخيرة (تقرير)

04:15 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

"يقف وحيدا ويبدو مشتتا أثناء احتفالات اللاعبين بالسوبر الأوروبي، لم يشاركهم الاحتفال واكتفى بالتصفيق لزملاءه لحظة رفع الكأس" صورة توضح قرب رحيل المهاجم الإسباني بيدرو رودريجيز عن فريقه برشلونة.

شارك بيدرو كبديل ليسجل هدف الفوز في الوقت الإضافي في انتصار مثير للبرسا بنتيجة (5-4) على إشبيلية، لكنه كان غامضا بعد اللقاء عند الحديث حول مستقبله.. لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

لم يكن صاحب الـ28 عامًا واضحا بشأن ما اذا كان يرغب في ترك الفريق، بعدما رد بغضب في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة على تعليقات أدلى بها المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فرنانديز بأنه يريد الرحيل.

وأصبحت مشاركات بيدرو محدودة مع برشلونة في الموسم الأخير 2014-2015، بسبب وجود لاعبين مثل الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز "MSN".

وذكرت تقارير صحفية أن اللاعب بات قريبا من التوصل لاتفاق بشأن الانتقال لمانشستر يونايتد بحثا عن المشاركة بشكل أكبر، وعلى النادي الإنجليزي دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 30 مليون يورو، مشيرة إلى أن نادي الشياطين الحمر قد يعلن اليوم الأربعاء عن تعاقده مع مهاجم برشلونة.

كانت نتيجة سوبر جورجيا تشير إلى التعادل (4-4)، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي كادت تنتهي بذات النتيجة وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح، لكن بيدرو سجل هدف الفوز القاتل قبل 5 دقائق فقط على النهاية، ليهدي برشلونة رابع بطولة في عام 2015.

وفي مفارقة عجيبة، كرر رودريجيز ما فعله في نهائي سوبر 2009، عندما سجل هدف الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني في نفس الدقيقة 115، بعدما تابع تسديدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التي ارتدت من الحارس وأسكنها الشباك في سقف مرمى الفريق الأندلسي من مدى قريب.

موسم 2008-2009 كان الأفضل لبرشلونة على مدار تاريخه ولبيدرو بصفة خاصة لأنه سجل في جميع البطولات، حيث نجح الفريق الكتالوني في تحقيق 6 ألقاب كاملة ولم يخسر أي لقب يمكن أن يحصل عليه بموسم واحد، هذا الرقم القياسي كُتب باسم برشلونة لأنه النادي الوحيد بالعالم الذي تمكن من تحقيقه.

جيل 2009 التاريخي قد يفقد لاعبا جديدًا بعد رحيل كل من كارليس بويول وفيكتور فالديز والمدير الفني بيب جوارديولا، وأخيرًا القائد تشافي هيرنانديز، لكن بيدرو سيرحل بالطريقة الأمثل بعد أن سجل هدف الحسم الذي لن ينسى في مباراة السوبر.

جدير بالذكر أن صاحب القميص رقم 7 أحرز 99 هدفا في 319 مباراة لعبها مع البرسا منذ انضمامه للفريق الأول عام 2006، وسجل في 7 مباريات نهائية: (السوبر الأوروبي 2009-2015، السوبر الإسباني 2009-2012، كأس العالم للأندية 2009، دوري الأبطال 2011، كأس الملك 2012".

تُوج بيدرو بـ19 لقبًا مع برشلونة: (5 بطولة الليجا، و3 دوري الأبطال، و2 كأس الملك، و3 سوبر أوروبي، و4 سوبر إسباني، و2 كأس العالم للأندية).

ويرصد مصراوي بعض الصور الكاريكاتورية التي رُسمت للاعب الراحل عن برشلونة بعد إنقاذه الفريق في الدقائق الأخيرة من مباراة السوبر:

موقع يوروسبورت: بيدرو يهدي انريكي هدية الوداع

CMMNPqeWUAA-Uaw

شبكة بي إن سبورتس: بيدرو ينتشل إنريكي وميسي أمام إشبيلية

Capture

موقع جول العالمي: بيدرو يودع لاعبيبيدرو (3) برشلونة في طريقه إلى أولد ترافورد

CMMxv6qW8AAqRvU

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان