إعلان

موسيقى "صراع العروش" خلفية موسيقية لافتتاح قناة السويس

09:52 م الخميس 06 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري ومحمود طلعت:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن التليفزيون المصري يستخدم موسيقى لعبة صراع العروش "Game of Thrones" في العرض الخاص بقناة السويس الجديدة، مشيرة إلى أن هذه اللعبة تعكس صراعا بين 7 شخصيات خيالية تتصارع على حكم 7 ممالك، ويتناول المسلسل قضايا عديدة مثل المستويات الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

وتابعت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح امتداد قناة السويس الجديدة - ظهر اليوم الخميس - في موكب مهيب ووسط احتفالات عظيمة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى أن الحدث يتم استخدامه في صورة احتفالات قومية واسعة بهدف تقوية وضع قائد الجيش السابق وشرعيته كرئيسا للجمهورية وإخراج البلاد من الركود الاقتصادي الذي تعرضت له بسبب الاضطرابات المدنية التي شهدتها في السنوات الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن ما يحدث اليوم لم يكن مجرد أجازة رسمية في يوم وطني بل امتد إلى استقبال السيسي للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف لحضور الاحتفال الذي يشهد عروضا متنوعة.

ونوهت الصحيفة إلى أن القناة الجديدة التي تم تنفيذها في عام واحد بأمر السيسي بدلا من 3 أعوام، جعلت الاقتصاديين والمحللين يطرحون التساؤلات حول وجود حجم مرور بين الشرق والغرب عبر تلك القناة بصورة ترقى إلى طموحات المصريين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كان من الطبيعي متابعة التلفزيون المصري للحدث عن قرب، ولكن أحد الأشخاص في مركز مراقبة البعثة الخاصة بالتلفزيون أوضح أن موسيقي لعبة العروش كان مستخدمة في العروض التوضيحية الخاصة بالقناة الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن صراع العروش هو مسلسل فنتازيا من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ HBO، وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر مارتن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان