إعلان

قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري يشارك باحتفالية قناة السويس الجديدة بفيلمين تسجيليين

04:26 م الإثنين 03 أغسطس 2015

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

يشارك قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، بإنتاج فيلمين تسجيليين عن قناة السويس الجديدة ومراحل العمل وما تحقق بها من إنجازات، في إطار الاحتفالية التي يقيمها اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن قناة السويس الجديدة.

وتدور أحدا الفيلم الأول الذي يحمل اسم "تحت الشمس" ما بين القاهرة والإسماعيلية، يوم الثلاثاء 5 أغسطس 2014، ويستعرض رحلة عمل إحدى الشركات الهندسية المشاركة في حفر قناة السويس الجديدة، وأثناء الطرق يطرح الفيلم الجانب التاريخي للقناة القديمة والدوافع وراء إنشاء الجديدة وتفاصيل المشروع علمياً واقتصادياً، الفيلم من تأليف سمير عمران البحر، وإخراج أشرف موسى.

وتتزامن رحلة فريق العمل مع تفجير الساتر الترابي، وحتى الوصول إلى المعدية رقم 6 شرق القناة حيث وفود العمال ومعدات الحفر من البلدوزارات والسيارات ليوثق الفيلم مراحل الحفر هندسياً وإنسانياً من خلال رصد التفاصيل الحياتية للعمال بشكل اجتماعي لهم ولأسرهم في المحافظات المختلفة، وإظهار حبهم ووطنيتهم وتضحياتهم للاشتراك في حفر قناة السويس الجديدة مثل أجدادهم.

ويحمل الفيلم الثاني عنوان "100 فل" تأليف عاطف البكري، ومدير التصوير خالد اللوزي، من إخراج سامي زغلول، وتدور فكرته عن الخروج من التفكير الفردي إلى التفكير الجمعي في الوطن ككل، ونقطة الإشعاع تبدأ من فكرة تطوير قناة السويس، ويتبع الفيلم أسلوب الحوار المسموع والمرئي بين أب وابنه.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان