إعلان

الاثنين..ماراثون بالمنيا تحت شعار "رؤية قائد وإرادة شعب" احتفالا بالقناة

06:25 م السبت 01 أغسطس 2015

مارثون رياضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عن إطلاقها لمهرجان رياضي فني، الاثنين المقبل، ضمن الفعاليات المتعددة التي تطلقها المديرية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

يتضمن المهرجان الرياضي ماراثون جري، للمراحل السنية المختلفة بين مراكز ومدن المحافظة التسع، حيث يرتدى كل طالب "تي شيرت" و"كاب" عليهما شعار قناة السويس الجديدة، إلى جانب تنظيم سباق دراجات عليه شعار قناة السويس الجديدة .

أوضح رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، أنه سيقام ضمن الفعاليات حفلا فنيا لتوجيه التربية المسرحية مساء الاثنين، علي خشبة المسرح الروماني بكورنيش النيل، ويتضمن الحفل تقديم العديد من الأغاني الوطنية .

كما قامت المديرية بإعداد فيلم مصور حول قناة السويس، لتوضيح بداية حفر قناة السويس مرورا بفترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتأميم القناة وإعادة فتحها للمرة الثانية، على يد الرئيس الراحل أنور السادات، ثم مشروع قناة السويس الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويتم عرض الفيلم على شاشات عملاقة بمبنى المديرية، كما ستنظم المديرية ماراثون جري، كما أعلنت المديرية عن بدء الاحتفالات تحت عنوان (رؤية قائد. إرادة شعب)، وقامت بتنفيذ تصميم ضخم وبانر، يجسد القناة بمدخل المديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان