إعلان

غارات تركية جديدة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني

06:39 ص السبت 25 يوليه 2015

صورة بثتها وكالة الأناضول الحكومية في تركيا لمواقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

شنت مقاتلات تركية غارات جديدة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وأخرى على معسكرات لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، بحسب وسائل إعلام تركية.

وتفيد التقارير بأن الطائرات التركية دخلت المجال الجوي السوري لدى قصفها مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الجمعة، وذلك عكس غارات سابقة استهدفت فيها المقاتلات مواقع التنظيم المتشدد من داخل المجال الجوي التركي.

وقصفت مقاتلات تركية معسكرات الزاب وقنديل وأفشين ومتينا وباسيان وامديا التابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، بحسب صحيفة صباح التركية.

وهذه المرة الأولى التي تهاجم في تركيا الأكراد في شمالي العراق منذ إعلان أنقرة عن وقف لإطلاق النار مع حزب العمال الكردستاني عام 2013.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد منح القوات التركية صلاحية "التدخل ضد أي تهديد تشعر به تركيا من أي جهة كانت."

وقال بختيار دوغان، وهو متحدث باسم حزب العمال الكردستاني، لوكالة فرانس برس إن الطائرات التركية قصفت مواقع مسلحة تابعة له بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية التركية.

وكان حزب العمال الكردستاني قد تبنى هجوما وقع في بلدة تركية قريبة من الحدود السورية الأربعاء أسفر عن مقتل رجلي شرطة تركيين.

"ضربة استباقية"

وقتلت الغارات التركية في سوريا صباح الجمعة تسعة مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان الموجود في بريطانيا.

2

وقال مسؤول تركي لبي بي سي إن المجموعة الأولى من الغارات مثلت ضربة استباقية لمنع التنظيم من شن غارات على تركيا.

وتعهدت تركيا بزيادة وتيرة حملتها ضد التنظيم.

وسمحت أنقرة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة باستخدام العديد من قواعدها الجوية لضرب التنظيم.

وقال رئيس الوزراء التركي إن الغارات جزء من "عملية" واسعة.

واعتقلت السلطات التركية الجمعة 297 شخصا في سلسلة من مداهمات استهدفت مشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية".

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان