إعلان

هل يصدم مرتضى منصور جماهير الزمالك حال خسارة القمة؟

09:55 ص الثلاثاء 21 يوليه 2015

هل يجدد مرتضى منصور عقد فيريرا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن مباراة حسم لقب الدوري بين الأهلي والزمالك، وحتى الآن لم يجدد مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عقد المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب فريقه الأبيض.

انتهى عقد "البروفيسور" -كما يلقبه جمهور القلعة البيضاء- يوم 11 يوليو الماضي، ووعد مرتضى جماهير الزمالك بأنه سيجدد تعاقد فيريرا بعد مباراة النصر الأخيرة في الدوري، وقبل لقاء القمة أمام الأهلي.

فيريرا قد يلقى مصير حسام حسن، المدير الفني السابق للزمالك، الذي أضاع كأس السوبر أمام الأهلي "لاعتماده على مهاجم وحيد" بحسب مرتضى منصور، والألماني بوكير الذي عوضه بآخر مصري فاروق جعفر عام 2005 في عهد مرتضى الأول داخل أسوار القلعة البيضاء.

وتعالت أصوات جماهير الزمالك المطالبة بالإبقاء على فيريرا في الجهاز الفني للفريق، بعد النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققها، كما تطور الأمر إلى إطلاق " هاشتاج" تصدر "تويتر" لمطالبة إدارة الزمالك بالتجديد لفيريرا، بعد الفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي (2-1) وتصدر مجموعته بالكونفدرالية.

وهناك ضغوط كبيرة من لاعبي الزمالك لاستمرار فيريرا مع الفريق، خاصة بعدما اقترب الخواجة بنقطة من اقتناص درع الدوري، لتحويل حلمهم الغائب منذ 11 عامًا إلى حقيقة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: "أقسم بالله هجدد لفيريرا قبل مباراة الأهلي، نحن لا نتعامل بالقطعة"، لكنه أكد في وقت سابق أن: "الزمالك قادر على التتويج بكل البطولات وتحقيق العديد من الانتصارات بفضل صفقاته القوية، بصرف النظر عن اسم المدير الفني".

وضع مرتضى منصور 3 شروط على المدرب البرتغالي للاستمرار مع الزمالك، عدم زيادة راتبه الشهري في عقده الجديد، الذي يبلغ 45 ألف دولار، ونقل إقامته من فندق "ماريوت" -الذي يكلف خزائن النادي 170 ألف جنيه- إلى أحد الشقق الفاخرة في حي الزمالك، وأخيرًا أن يعاونه مدرب مساعد مصري.

وكان رئيس الزمالك استخدم المدير الفني الشاب أحمد حسام ميدو في وسائل الإعلام كورقة ضغط على فيريرا لعدم طلب زيادة في عقده، مؤكدًا أنه ينوى منحه فرصة جديدة لخوض تجربة تدريبية بعدما تولى المهمة في الموسم الماضي وفاز ببطولة كأس مصر، لكن "العالمي" بات مديرا فنيا للإسماعيلي.

تعاقب على تدريب الزمالك هذا الموسم 4 مدربين في عهد مرتضى منصور الثاني بالقلعة البيضاء، الأول كان حسام حسن، ثم البرتغالي جايمي باتشيكو، ومحمد صلاح الذي أدار مباراة القمة في الدور الأول، قبل أن يأتي جوسفالدو فيريرا على رأس الجهاز الفني.

وقاد فيريرا الفريق الأبيض ببطولة الدوري في 15 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في لقائين أمام الجونة وبتروجيت، وخسر في مناسبة وحيدة أمام مصر المقاصة، ليحصد 38 نقطة في فترة قصيرة تولى فيها الفريق الأبيض منذ أول اختبار محلي أمام الداخلية يوم 30 مارس، بعد فاجعة الدفاع الجوي.

وحتى هذه الساعة، لم تعلن إدارة الزمالك التجديد لفيريرا، فهل يصدم مرتضى منصور جماهير الأبيض بالإطاحة بمعشوقهم "البروف" حال الخسارة أمام الأهلي، ويتعاقد مع مدرب جديد يبدأ اسمه بحرف "ح" ليتولى القيادة الفنية للفريق الموسم المقبل؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان