إعلان

مقتل عسكري سعودي بقصف صاروخي قرب الحدود مع اليمن

12:11 م الأحد 28 يونيو 2015

منطقة جازان اصبحت منذ انطلاق الحملة الجوية التي ين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل عسكري سعودي في قصف صاروخي طال مدينة جازان القريبة من الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت متأخر السبت إن القصف اسفر عن مقتل عسكري واحد واصابة آخر بجروح.

ولم يشر التصريح إلى مصدر القصف، ولكن منطقة جازان اصبحت منذ انطلاق الحملة الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن هدفا لهؤلاء.

وقد قتل 44 شخصا على الأقل من مدنيين وعسكريين في القصف الذي طال الجانب السعودي من الحدود منذ انطلاق تلك الحملة.

وكان 3 عسكريين سعوديين وعسكري اماراتي قد قتلوا في المنطقة الحدودية الاسبوع الماضي.

البيضاء

وقال مقاتلون ضمن ما يطلق عليها في اليمن "المقاومة الشعبية" إنهم تمكنوا من إخلاء منطقة "قيفه" في محافظة البيضاء جنوب شرقي اليمن من الحوثيين بعد سلسلة هجمات وصفوها بالمنظمة شنوها كما يقولون على مواقع الحوثيين في المنطقة منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت، وأسفرت عن مقتل واعتقال العشرات من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

لكن وفي المقابل برر الحوثيون تراجعهم في منطقة رداع ومديريتي الزاهر وذي ناعم بالبيضاء بأنهم يجرون إعادة انتشار لقواتهم في تلك المناطق.

وذكر تقرير لقناة المسيرة التابعة للحوثيين أن مقاتلي الحركة وقوات الجيش المتحالفة معهم أجروا إعادة انتشار في بعض المواقع بعد تمكنهم من قتل عدد ممن يسمونهم بالتكفيريين وعناصر القاعدة في محافظة البيضاء.

وتمكن المسلحون المناهضون للحوثيين في محافظة البيضاء خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من استعادة جبل الثعالب وخمسة مواقع استراتيجية في مديريتي ذي ناعم والزاهر.

وكانت مقاتلات التحالف قصفت أمس السبت قاعات داخل المعهد المهني بمدينة البيضاء مستهدفة أسلحة قام الحوثيون بتخزينها داخل المعهد كما تقول مصادر عسكرية موالية لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

إلا أن الحوثيين ينفون باستمرار تخزينهم أي أسلحة داخل المنشآت المدنية.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان