إعلان

الصناعة تبحث الخطوط التنفيذية لإنشاء مدينة الأثاث بدمياط

12:58 م السبت 27 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية اللازمة لإنشاء مدينة صناعية متطورة لصناعة الأثاث داخل محافظة دمياط على مساحة 331 فدان.

وأضاف ''علد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه يجري حاليًا التنسيق مع كافة الجهات المعنية ومحافظة دمياط وغرفة صناعة الأثاث والمجلس التصديري للأثاث، للانتهاء من المخطط العام لهذه المدينة في أسرع وقت للبدء في إنشائها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصناعة أمس الجمعة مع رئيس المجلس التصديري للأثاث ورئيس غرفة صناعة الأثاث، لاستعراض التصور المبدئي للمدينة ومتطلبات الصناع والمصدريين الخاصة بمساحات الورش والمصانع والارتفاعات والمناطق اللوجستية والخدمات.

وأوضح الوزير أن هناك تنسيقاً مع الجانب الإيطالي لتوقيع اتفاقية تعاون لإنشاء مركز تكنولوجي وتدريبي لصناعة الأثاث داخل المدينة الجديدة المزمع إنشاؤها، ومن المقرر توقيعها خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لإيطاليا الشهر المقبل حيث تستهدف الإتفاقية نقل أحدث التكنولوجيات والبرامج الفنية والتدريبية داخل هذه الصناعة للارتقاء بقدرتها التنافسية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن هناك مشاورات مع اتحاد مصنعي الماكينات الإيطالي للاستفادة من الامكانات وخبرات الاتحاد لتوريد أحدث المعدات والآلات الأساسية اللازمة لتشغيل الورش والمصانع التي سيتم إنشاؤها داخل هذه المدينة وتوفيرها للمصنعيين بتيسيرات مناسبة، لافتًا إلى أنه سيتم توفير التمويل اللازم لشراء هذه المعدات من خلال الصندوق الاجتماعي والعديد من جهات التمويل الأخرى.

وطالب وزير الصناعة المجلس التصديري وغرفة صناعة الأثاث إعداد تصور شامل حول احتياجات الصناع وأصحاب ورش الأثاث من المعدات والكميات المطلوبة وأنواعها، بالإضافة إلى الأعداد المطلوبة من الوحدات والورش التي سيتم إنشاؤها وتقديمها في أسرع وقت للوزارة تمهيداً لاعداد زيارة لاتحاد مصنعي ماكينات صناعة الأثاث والشركات العاملة في هذا المجال إلى مصر خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجات مدينة الأثاث من الماكينات والمعدات اللازمة لتشغيل تلك الورش والمصانع .

وقال ''إننا نستهدف إنشاء مدينة عالمية لصناعة الأثاث على أحدث النظم بها كافة الامكانات وتضم كل حلقات هذه الصناعة من الورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ومراكز تدريبية وتكنولوجية ومراكز للتصميمات والاختبارات والجودة والاعتماد الدولي ومعارض دائمة لمنتجات الأثاث ومخازن لوجستية وخدمية.

وأكد أن ذه المدينة ستسهم في الارتقاء بصناعة الأثاث المصري وإحداث طفرة حقيقية لها وفتح أسواق وفرص تصديرية جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن هذه الصناعة لديها امكانات كبيرة يمكن الاستفادة منها لاستغلالها لتحقيق إنطلاقة لهذه الصناعة داخل الأسواق المحلية والعالمية.

وأكد أن كافة الأجهزة والهيئات التابعة للوزارة ومنها مركز تحديث الصناعة والصندوق الاجتماعي للتنمية تعمل علي تقديم الخدمات والمساندة اللازمة لتلك الصناعة وحل كافة المشاكل التي تواجه المصانع الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع والارتقاء بقدرات العاملين بهذه المنشأت الصناعية للنهوض بها وتطويرها ومساعدتها على فتح مزيد من الأسواق الخارجية امام منتجات مصانع الأثاث.

ومن جانبه، أكد شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث، أن الغرفة بالتنسيق مع المجلس التصديري سيعملان على اعداد مقترحات بكافة التعديلات اللازمة على المخطط العام للمدينة، والذي تم اعداده بصورة مبدئية ليلبي احتياجات أصحاب الورش والمصانع.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، إن انشاء مدينة الأثاث بدمياط هو مشروع كبير وحلم كل صناع الأثاث.

وأضاف أن المدينة الجديدة ستعمل على تحديث هذه الصناعة وخلق مجتمع صناعي متطور يفتح معه الآلاف من فرص العمل أمام الشباب ويساهم أيضاً في زيادة معدلات تصدير القطاع.

وأشار إلى أن المجلس سيقوم بمراجعة المخطط العام لهذه المدينة وسيقوم بتقديم التعديلات اللازمة لادراجها في التصور النهائي للمدينة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان